“المبادرة الوطنية” الكردية تدعو لإنشاء غرفة عمليات مشتركة بين قوات النظام و”قسد”

جسر – متابعات

دعا رئيس “المبادرة الوطنية للكورد السوريين” المقربة من النظام، عمر أوسي، لإنشاء غرفة عمليات مشتركة بين قوات النظام و”قوات سوريا الديمقراطية”، “للتصدي للأطماع التوسعية الاستعمارية التركية في الأراضي السورية”.

وفي بيان أصدره أوسي، أمس الأحد، نشرته وكالة “رووداو”، جاء فيه أنه “نظراً للأخطار المحدقة بالجغرافيا الوطنية السورية في الشمال من قبل المحتل التركي، واحتمال قيام الجيش التركي باجتياح عسكري لمنطقة الشهبا، ومدينة تل رفعت في شمال غرب حلب، ومنبج، ومناطق أخرى تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، في شرق الفرات والجزيرة السورية، وتزايد هذه المخاطر والتهديدات التركية”.

ودعت المبادرة الوطنية للكورد السوريين “الجيش السوري، وقوات قسد إلى إنشاء غرفة عمليات عسكرية مشتركة، للتصدي لهذه الأطماع التوسعية الاستعمارية التركية في الأراضي السورية، وإجبار الجيش التركي المحتل، ومرتزقته على الانسحاب من جميع المناطق السورية المحتلة من إدلب، وعفرين وحتى رأس العين”.

وفي السياق دعا “الأطراف الكوردية السورية (معارضة وموالاة)، والحكومة السورية في دمشق إلى البدء الفوري بحوار جدي والوصول لحلول وسط الخلافات القائمة، وفي مقدمتها إيجاد حل وطني عادل للقضية الكوردية، وضمان الحقوق المشروعة للكورد السوريين دستورياً في إطار وحدة الجغرافيا، والديمغرافيا السورية للحفاظ على السلم الأهلي، والعيش المشترك بين مختلف المكونات السورية في شرق الفرات والجزيرة، ونحن في المبادرة الوطنية للكورد السوريين على استعداد لتقديم كل جهد ممكن لإنجاح هذا الحوار”.

الجدير بالذكر أن “المبادرة الوطنية للكورد السوريين” أعلنت دعمها لبشار الأسد، في ما يسمى بـ”الانتخابات الرئاسية” التي أجراها نظام الأسد.

قد يعجبك ايضا