المخابرات الأوكرانية: “بوتين” مصاب بالسرطان ويجري التحضير لـ”انقلاب” عليه

جسر – متابعات

أكد رئيس المخابرات العسكرية الأوكرانية، كيريلو بودانوف، أن الرئيس الروسي مصاب بالسرطان، متوقعاً حدوث انقلاب عليه في المستقبل القريب.

وقال إن الحرب مع روسيا تسير على ما يرام، وستصل إلى نقطة تحول بحلول منتصف أغسطس، وتنتهي بحلول نهاية العام.

واعتبر بودانوف في تصريحات لقناة “سكاي نيوز” البريطانية، أنه يجري الإعداد لانقلاب في روسيا للإطاحة بالرئيس فلاديمير بوتين، مشيرا إلى أن الأخير مصاب بالسرطان، مؤكداً أن بوتين “في حالة نفسية وجسدية سيئة للغاية وهو مريض للغاية”.

واعتبر الجنرال بودانوف أن الهزيمة في أوكرانيا ستؤدي إلى إزاحة الزعيم الروسي وتفكك البلاد. وتابع: “ستؤدي في النهاية إلى تغيير قيادة الاتحاد الروسي. هذه العملية بدأت بالفعل وهم يتجهون إلى هذا الطريق”.

ويقول بودانوف إن تكتيكات روسيا لم تتغير على الرغم من تحولها نحو الشرق، وتتعرض قواتها لخسائر فادحة، مؤكدا أنه لم يفاجأ بانتكاسات روسيا في الحرب.

وأضاف: “نعرف كل شيء عن عدونا. نحن نعرف خططهم كما يتم وضعها. نحن نحارب روسيا منذ 8 سنوات ويمكننا القول إن هذه القوة الروسية التي حظيت بتغطية إعلامية كبيرة هي أسطورة”.

وقال بودانوف “أستطيع أن أؤكد أنهم تكبدوا خسائر فادحة في القوة البشرية والدروع ويمكنني القول إنه عندما حدثت القصف المدفعي ترك العديد من الأطقم معداتهم”.

وبحسب ما ذكرت قناة “الحرة”، كان بودانوف تنبأ بشكل صحيح بموعد الغزو الروسي بينما كان آخرون في حكومته متشككين علنًا باحتمال هجوم موسكو.

قد يعجبك ايضا