النائب الهولندي “خيرت فيلدرز” يطلق مسابقة “رسوم مسيئة للرسول” ويعلن الفائز فيها

جسر: متابعات

دعا عضو البرلمان الهولندي خيرت فيلدرز، إلى تنظيم مسابقة لتصميم رسوم كاريكاتورية مسيئة للرسول “محمد”، انطلاقاً من مبدأ حرية التعبير.

وأعلن فيلدرز العام الماضي عن تنظيم مسابقة رسوم “كاريكاتورية” مسيئة، للرسول، إلا أنه اضطر إلى إلغائها إثر تلقيه تهديدات بالقتل وانداع مظاهرات في جميع أنحاء العالم، ولكنه عاد يوم السبت الماضى ودعا متابعيه على موقع التواصل الاجتماعي، “تويتر” إلى “إرسال رسوم كاريكاتورية”، للنبي محمد، لأنه يرغب في تنظيم المسابقة بمقر البرلمان الهولندي في “لاهاي”.

وأعلن فيلدرز زعيم حزب الحرية، اليمني المتطرف المناهض للإسلام، انتهاء مسابقته المزعومة بعد 4 ساعات من إطلاقها، قائلاً في تغريدة أخرى”الفائز في المسابقة هو “تويت فيلدرز”، مع (صورة كاريكاتير مرفقة)، معتبراً أنّ هدفه من المسابقة تحقق، وأصبح الخبر متداول عالمياً.

 

وفى عام 2008، انتج خيرت فيلدرز فيلم “فتنة”، الذى ربط فى أحداثه بين الإرهاب والمسلمين، واستعان صناع هذا الفيلم بصورة الكاريكاتيرالتى اشتهرت من بين الرسوم الدنماركية المسيئة للرسول، وبصورة طائرة تخترق أحد برجى مبنى التجارة العالمى فى نيويورك عام 2001، مصحوبة بالآية القرانية (وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم وأخرين من دونهم)، وسط أصوات صراخ، واختتم الفيلم أحداث على مشهد يظهر فيه فيلدرز وهو يمزق بعض صفحات القرآن الكريم.

المصدر: مصر العربية

 

قد يعجبك ايضا