النظام يدعي عدم وجود حالات احتكار ويخالف مئات المحال التجارية

جسر: متابعات:

أكد مدير حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية التابعة للنظام، علي الخطيب، لصحيفة الوطن الموالية، تسجيل 970 ضبطاً في جميع المحافظات خلال أسبوع واحد، كما ادعى عدم وجود حالات احتكار للمواد الأساسية.
وأضاف أن المخالفات تضمنت الأيام الخمسة الأولى من شهر رمضان، مشيراً إلى أن جولات دوريات الرقابة التموينية على الأسواق مستمرة على مدار الساعة يومياً.
وأوضح، من ضمن المخالفات تم تسجيل 317 مخالفة عدم الإعلان عن الأسعار، و102 مخالفة بالفواتير، و89 مخالفة تتعلق بالبيع بسعر زائد والامتناع عن البيع، لا فتاً لعدم وجود أي ضبط يتعلق بحالات الاحتكار.
ولفت إلى أن الأسواق ستشهد استقراراً في أسعار الخضر والفواكه مع بدء طرح الموسم الصيفي.
وأكدت الصحيفة أن العديد من التجار والباعة في الأسواق، لا يتقيدون بتسعيرة التموين الرسمية للسلع، والتي تصدر بشكل دوري، لافتة إلى أن أغلب المواد تباع بزيادات متباينة عن النشرة.
وأشارت إلى أن معدل الزيادة يتخطى نسبة 80% على بعض المنتجات، في حين أن الأسعار في صالات المؤسسة السورية للتجارة، هي أقل من السوق، والنشرة.
وبحسب الوطن، تبلغ نسبة زيادة سعر مادة السكر عن الأسواق السورية للتجارة 15%، فيما تصل نسبة ارتفاع سعر مادة الرز إلى 20%، وتصل النسبة إلى 54% في الكيلو الواحد من الشاي.

قد يعجبك ايضا