بإشراف روسي .. افتتاح مركز لتسجيل بيانات المعتقلين لدى النظام في فندق بدرعا

جسر: متابعات:

ذكر موقع “تجمع أحرار حوران”، أن الروس افتتحوا في فندق “الوايت روز” الملاصق للمجمع الحكومي بدرعا، مركزاً من أجل تسجيل أسماء المعتقلين والمغيّبين قسرًا في سجون نظام الأسد، بإشراف روسي، في الرابع من شهر حزيران/يونيو الجاري.

وأفاد التجمع بأن الأهالي بدأوا بالتوجه للمركز من أجل ملئ استمارات، تتضمن معلومات عن الشخص المستفسر عنه، ومنها، يتوجب على من يملي الاستمارة أن يزود مركز المصالحة الروسي بمعلومات عن الاسم الثلاثي للمستفسر ورقمه الوطني وعمله ووضعه العائلي، إضافة إلى بند طرح تساؤل “ما هي المشكلة”!

يضاف إلى ذلك كتابة الاسم الثلاثي لمقدم الطلب ومكان الولادة، ورقمه الوطني، ورقم هاتفه وعنوانه وعمله، فيما أتيحت الفرصة، وفقًا للاستمارة بإرسال تلك البيانات عن طريق الانترنت إلى ايميل الكتروني.

واعتبر القيادي السابق في الجيش الحر “ادهم الكراد” أن تلك الخطوة عبارة عن “إبرة بنج” فقال في منشور له على صفحته في “فيس بوك”: “نموذج استمارة لمن يريد الاستفسار عن ابنه وابيه واخته!!! استفسار وليس إفراج، وكالعادة يا ابو شحادة تخدير وبنج للجمهور، وكأن الروس لا يعلمون ان أبنائنا مغيبون في سجون سرية تحت أسماء وهمية وأرقام، هم مجرد أرقام بالنسبة للسجان.. مثال على ذلك سجن ميسلون السري في مدرسة ميسلون”.

ووثق الموقع  خلال شهر أيّار الفائت، 35 حالة اعتقال نفّذتها مخابرات النظام، بحق أبناء محافظة درعا جنوب البلاد.

قد يعجبك ايضا