بالأسماء.. قياديون بارزون من ميليشيات إيران قُتلوا مؤخراً في سوريا

جسر – متابعات

تحدثت مصادر ميدانية لصحيفة “الشرق الأوسط”، عن مقتل العديد من عناصر وقياديي الميليشيات الإيرانية في الغارات الإسرائيلية التي تم تنفيذها في سوريا، خلال الأيام القليلة الماضية.

ونقلت الصحيفة عن مصادرها أن قادة ميدانيين في ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني”، من جنسيات مختلفة، بينهم إيرانيان على الأقل، قتلوا في غارة استهدفت اجتماعاً قرب مطار دمشق.

وذكرت أن مجموعة من قادة الميليشيات الأجانب العاملين بمحافظة دير الزور استدعوا إلى دمشق الخميس الماضي، من أجل “مناقشة بعض التطورات والخطط”، لكنهم سقطوا بين قتيل وجريح بسبب الضربات العنيفة التي رُجح أن أميركا هي من نفذتها.

وأشارت المصادر إلى أنه تم التعرف حتى الآن على خمسة من هؤلاء القياديين القتلى، وهم: “الحاج محمود” لبناني، قائد أهم قطاعات “حزب الله” في دير الزور، و”الحاج رعد” عراقي، مسؤول “الحشد الشعبي” العراقي في دير الزور، و”الحاج علي” إيراني، مسؤول استخبارات “الحرس الثوري” في المنطقة الشرقية، و”الحاج نوزت” أفغاني، المسؤول عن المجموعات الأفغانية في سوريا، إضافة إلى قيادي إيراني في دير الزور يعرف باسم “الحاج علي”.

وتحدثت مصادر إعلامية محلية عن سقوط 10 قتلى من ميليشيات إيران ليلة الجمعة – السبت الماضيين، في الغارات التي استهدفت مواقع بالبوكمال، بينهم 4 لبنانيين وعراقي، و5 سوريين.

“حزب الله” ينعى 4 من عناصره قُتلوا بغارات جوية في سوريا

قد يعجبك ايضا