“بايدن” يصف “بوتين”بالقاتل وروسيا تستدعي سفيرها في واشنطن

جسر – متابعات

استدعت “روسيا” سفيرها لدى الولايات المتحدة الأمريكية “أناتولي أنتونوف” إلى العاصمة الروسية “موسكو” للتشاور والبحث بآفاق العلاقة المستقبلية مع واشنطن، والتي تشهد تدهوراً في الآونة الأخيرة.

وكانت “وزارة الخارجية الروسية” قد استدعت سفيرها لدى الولايات المتحدة “أناتولي أنتونوف” للتشاور معه حول مستقبل العلاقات بين بلاده والولايات المتحدة.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك” عن بيان أصدرته الخارجية الروسية على لسان الناطقة الرسمية باسمها “ماريا زاخاروفا” مساء أمس الأربعاء، بأنّ موسكو “مهتمةً بتجنب أي تدهورٍ في العلاقات الثنائية بين بلادها وواشنطن إذا كان الأمريكيون يدركون خطورة تداعيات ذلك” حسب قولها.

وجاء استدعاء السفير الروسي، عقب تصريحاتٍ للرئيس الأمريكي “جو بايدن” وصف خلالها الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” بالقاتل.

وقال الرئيس الأمريكي في مقابلة أجرتها معه قناة “ABC News”، عرضت أمس الأربعاء، إنه “يوافق على كون بوتين “قاتلا”، وأضاف “بايدن” أن الرئيس الروسي “سيدفع الثمن جراء تدخله في الانتخابات الأمريكية”.

وأشار “بايدن” خلال المقابلة إلى أنّه  حذر الرئيس “بوتين” من رد محتمل على أي تدخل له في الانتخابات الأمريكية الأخيرة، خلال مكالمة بينهما أواخر يناير/ كانون الثاني الماضي.

واعتبر تقريرٌ صدر يوم الثلاثاء عن مكتب “المخابرات الأمريكية”، أنّ بوتين أشرف على جهود قوية تهدف إلى التأثير سلبا على الحملة الانتخابية لبايدن، و”تشويهها” بانتخابات 2020. وذلك حسب المصدر.

قد يعجبك ايضا