بتدخل روسي الإعلان عن وقفٍ لإطلاق النار بين أرمينيا وأذربيجان

أعلن سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي، عن اتفاق بين أرمينيا وأذربيجان على وقفٍ لإطلاق النار ابتداء من الساعة 1200 اليوم السبت، حيث سيتم تبادل جثث القتلى وتبادل الأسرى وهو اتفاق أشبه بالهدنة الإنسانية بعد معارك طاحنة.

جسر: متابعات:

أعلن سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي، عن اتفاق بين أرمينيا وأذربيجان على وقفٍ لإطلاق النار ابتداء من الساعة 1200 اليوم السبت، حيث سيتم تبادل جثث القتلى وتبادل الأسرى وهو اتفاق أشبه بالهدنة الإنسانية بعد معارك طاحنة، لم تعد تقتصر على الجانب العسكري، بل بات احتمال انتقال تأثيرها على المدنين في البلدبن اقرب ما يمكن.

جاء هذا الإعلان من قبل لافروف وزير الخاجية الروسي من خلال تصريحٍ له بعد انتهاء محادثات استمرت 10 ساعات مع نظيريه الأرميني والأذربيجاني في موسكو في الساعة الثالثة صباحا بالتوقيت المحلي، وأضاف لافروف مؤكداً أنّ أرمينيا وأذربيجان اتفقتا أيضاً على بدء محادثات بشأن تسوية الصراع.وبحث المسائل الخلافية.

وذكرت مصادر إعلامية أنّ هذه المحادثات بين الجانب الأذري والأرميني كانت صعبة للغاية، إلاّ أنّ الوزير الروسي نجح في نهاية الأمر في جمع الطرفين في غرفة واحدة على الرغم من التصريحات التصعيدية قبل الاجتماع، واستطاع الطرفان برعاية لافروف الوصول إلى الهدنة المعلنة، والتي قد تكون مقدمة لجولة محاثات يبحث خلالها الطرفان كل المسائل المتعلقة بهذا الشأن.

قد يعجبك ايضا