بشار الأسد يضاعف رواتب الموظفين بعد انهيار قيمة الليرة السورية

جسر – متابعات

أصدر رأس النظام بشار الأسد، مرسوماً تشريعياً أمس الثلاثاء، ينص على زيادة الرواتب والأجور للعاملين في الدولة والقطاع العام، من مدنيين وعسكريين، بنسبة 100%، في ظل ازدياد الوضع الاقتصادي والمعيشي صعوبة على المدنيين.

وبحسب ما نقلت وكالة “سانا”، يبدأ العمل بالمرسوم، اعتباراً من أول الشهر المقبل.

ووفق المرسوم، تسري هذه الزيادة أيضاً على المشاهرين والمياومين والمؤقتين، سواء كانوا وكلاء، أم عرضيين، أم موسميين، أم متعاقدين، أم بعقود استخدام، أم معينين بجداول تنقيط أو بموجب صكوك إدارية، وكذلك العاملين على أساس الدوام الجزئي أو على أساس الإنتاج أو الأجر الثابت والمتحول.

كما تسري الزيادة في الرواتب والأجور على المتعاقدين من العرب السوريين ومن في حكمهم، متى كان الراتب أو الأجر الشهري المتعاقد عليه لا يزيد على الأجر الشهري الذي عين فيه أمثالهم من حملة الشهادة نفسها أو المؤهل بصفة دائمة لدى الجهة العامة المتعاقد معها، وذلك بمراعاة المدة المنقضية على تخرجهم أو حصولهم على المؤهل، وفق المرسوم.

ورغم الزيادة، فإن انهيار قيمة الليرة السورية، جعل راتب الموظف في سوريا لا يتجاوز 20 دولاراً، في حين ما زالت الأزمة الإنسانية تتفاقم في سوريا، في ظل تردي الأوضاع المعيشية بجميع المحافظات، حيث يقبع معظم الشعب السوري تحت خط الفقر، وفق ما أكدت تقارير أممية بوقت سابق.

قد يعجبك ايضا