بعد أن اقتحم مسلحاً منزل حبيبته لخطفها… صلح عشائري بين عائلتي “أبو ترابة” و”أبو لطيف” (فيديو)

جسر: متابعات

أقيم صلح عشائري بين عائلتي أبو ترابة وأبو لطيف في مدينة السويداء، بمساعي من شيخ عقل طائفة الدروز الموحدين يوسف جربوع، بعد اعتذار وجهاء عائلة أبو ترابة عن تصرف أحد أفراد العائلة.

وذكرت صفحة السويداء “٢٤” أن الخلاف وقع منذ أسابيع على خلفية اقتحام شخص من عائلة ابو ترابة بسلاحه منزل مواطن في مدينة السويداء، محاولاً خطف ابنته، بعد أن طلب يدها منذ عام ورفضته العائلة، لكنه فر حينها دون أن يتمكن من خطف الفتاة بعد تدخل الجيران، وحدوث إطلاق نار لم يؤدي لوقوع إصابات.

وقد أثارت الحادثة استياء عائلة الفتاة من آل أبو لطيف، الذين هدروا دم مقتحم المنزل، وخاصة أن والد الفتاة يعاني من اضطرابات صحية، لتبادر عائلة ابو ترابة بالاعتذار عن تصرفه، وتتعهد بمنعه من تكرار أي تصرف مسيء بحق الفتاة، وذلك بحضور الشيخ يوسف جربوع.

فيما أكد آل ابو لطيف قبولهم بالاعتذار والصلح، تماشياً مع العادات والتقاليد، لكنهم شددوا على أن أي تصرف أخر مسيء قد يفكر المعتدي بارتكابه سيكلفه حياته.

ووقعت في محافظة السويداء الشهر الماضي، جريمة قتل، حيث أقدم شاب على اقتحام منزل حبيبته التي رفض أهلها تزويجها له، ليفجر قنبلة، فسقط قتيلاً مع الفتاة، وبات انتشار السلاح العشوائي في هذه المحافظة ظاهرة لافتة، وسط غياب لأي إجراءات قانونية بحق حملة السلاح، مترافقاً مع عمليات خطف مستمرة، في حالة من الفلتان الأمني التي يغض النظام النظر عنها.

قد يعجبك ايضا