بعد اجتماع مع رأس النظام.. مسؤول روسي: سكان سوريا يثقون بـ”نهج الأسد”!

جسر – متابعات

اجتمع نائب رئيس الوزراء الروسي، يوري بوريسوف، برأس النظام السوري بشار الأسد، في دمشق، اليوم الثلاثاء.

وبحسب وكالة “نوفوستي” الروسية، فإن بوريسوف هنأ رأس النظام نيابة عن القيادة الروسية، بـ”فوزه الواثق بالانتخابات الرئاسية الأخيرة”، حسب تعبيره.

وقال بوريسوف إن “الانتخابات أكدت الثقة الكاملة لسكان سوريا في نهج الأسد الرامي إلى إعادة الوضع في البلاد إلى استقراره في أسرع وقت ممكن”، حسب قوله.

وأضاف أن “وفداً كبيراً مكوناً من برلمانيين وأعضاء الغرفة المدنية (وهي مؤسسة استشارية للمجتمع المدني في روسيا) شارك في مراقبة الانتخابات وقيم عالية تنظيم الاقتراع”.

وأردف أن بلاده “تعول على بدء الحكومة الجديدة في البلاد عملها في أقرب وقت، لا سيما أن حدة المشاكل التي تواجهها تتطلب حلولاً عاجلة”.

وتحدث عن “موقف روسيا المبدئي الداعم لسيادة سوريا ووحدتها وسلامتها الإقليمية وحق السوريين في تقرير مصيرهم، تماشياً مع قرار 2254 لمجلس الأمن الدولي، واستعداد موسكو للمضي قدماً في مساعدة سوريا على إعادة إعمارها”.

ويحتل بشار الأسد منصب الرئيس منذ أكثر من 20 عاماً بعد أن ورث المنصب من والده حافظ الأسد، الذي توفي بعدما حكم سوريا لـ 30 سنة متتالية.

وجدير بالذكر أنه رغم توجيه المجتمع الدولي تهم ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية لبشار الأسد، لم يمنعه ذلك من ترشحه للانتخابات الرئاسية. وسبق أن فاز فيها في 2014 بنسبة 88 بالمئة.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوروبي في وقت سابق، عدم اعترافها بـ”انتخابات” نظام الأسد المزعومة.

قد يعجبك ايضا