بلاروسيا تخيّر المهاجرين السوريين بين اقتحام أوربا خلال 3 أيام أو العودة إلى دمشق

Migrants walk along the barbed wire as they gather at the Belarus-Poland border near Grodno, Belarus, Friday, Nov. 12, 2021. About 15,000 Polish troops have joined riot police and guards at the border. The Belarusian Defense Ministry accused Poland of an “unprecedented” military buildup there, saying that migration control didn't warrant such a force. (Leonid Shcheglov/BelTA pool photo via AP)

جسر – متابعات

قالت صحيفة “نوفايا غازيتا” الروسية، إنّ الجيش البلاروسي أبلغ مهاجرين سوريين عالقين على الحدود مع بولندا، بأنّ عليهم اقتحام الحدود إلى أوروبا خلال 3 أيام، أو أنّ الجيش سيعيدهم إلى دمشق، مشيرة إلى أنّ العودة تعني الموت أو السجن لدى نظام “الأسد”.

ونقلت الصحيفة عن أحد المهاجرين السوريين المقيمين في المخيم السوري قوله، إنّ “شخصين جاءا إلى المخيم، أحدهما يرتدي زيا عسكريا والآخر بملابس مدنية، وأبلغا المهاجرين أن عليهم أن يقتحموا الجانب البولندي في غضون ثلاثة أيام”.

وتابع المهاجر السوري، أنّ الرجل الذي يرتدي ملابس مدنية قال للمهاجر ورفاقه: “إنّ حرس الحدود البيلاروسي سيوفر لهم مخرجا مجانيا، وفي حال لم يتم اقتحام الحدود، وعد الرجلان بنقل المهاجرين إلى مينسك وترحيلهم إلى وطنهم سوريا”.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ قوات الأمن البيلاروسية تدرك أن نظام “الأسد” لا يرحب بعودة المهاجرين السوريين الذين غادروا إلى أوربا، بل ويعتبرهم أعداء له.

الجدير بالذكر، أنّ دول الاتحاد الأوربي تتهم الرئيس البيلاروسي لوكاشينكو، بتهريب اللاجئين عمدا من الشرق الأوسط إلى الاتحاد الأوروبي عبر حدود بولندا وليتوانيا ولاتفيا، وذلك انتقاماً من العقوبات الأوروبية التي فرضت على نظام بلاروسيا عقب الانتخابات التي وصفت بالمزوّرة.

قد يعجبك ايضا