“بوخذ أوامري من الأسد مو منك”.. اشتباك وتوتر بين أجهزة النظام الأمنية والعسكرية بدرعا

جسر – درعا

دارت اشتباكات أمس الاثنين، بين ضباط وعناصر أجهزة النظام الأمنية والعسكرية في محافظة درعا.

وأفاد تجمع أحرار حوران بحدوث تبادل لإطلاق النار بين عناصر الحاجز الرباعي القريب من بلدة الشيخ سعد، وهو حاجز مشترك بين المخابرات الجوية والفرقة الخامسة، وعناصر حاجز دوار مساكن جلين التابع للأمن العسكري، مساء أمس.

وتطور إطلاق النار إلى حد إطلاق قذائف هاون، سقطت إحداها ضمن الأراضي الأردنية القريبة من بلدة تل شهاب الحدودية، وقذائف أخرى في المنطقة المحيطة بالحاجزين.

وأوضح التجمع أن الاشتباك بين الجانبين جاء بعد خلاف نشب صباح الاثنين على حاجز دوار مساكن جلين الذي كان يتبع للفرقة الخامسة، بعد قيام الضابط المسؤول عنه بإطلاق النار على سيارة العميد في الأمن العسكري “لؤي العلي” وسيارات الشرطة الروسية.

وكانت سيارات من الشرطة الروسية توجهت إلى حاجز دوار مساكن جلين بعد وصول شكاوى على عناصر الحاجز إثر تسببهم بانتهاكات بحق مدنيين مارّين خلال الحاجز.

وأعطى الضابط الروسي أوامر لعناصر الشرطة الروسية بالانتشار في محيط الحاجز وتصويب البنادق الآلية نحو عناصر الفرقة الخامسة، لينتهي الأمر بتغيير الضابط المسؤول عن الحاجز، واستبداله بضابط من الأمن العسكري.

وأكد التجمع نقلاً عن شاهد، أن الضابط التابع للفرقة الخامسة والذي كان مسؤولاً عن حاجز دوار مساكن جلين قال لمسؤول الأمن العسكري، لؤي العلي، “أنا بوخذ أوامري من بشار الأسد مو منك، ما بدي شوف حدا هون عالحاجز”.

قد يعجبك ايضا