بولتون: ترامب كان قلقاً على الجنود الروس في سوريا

جسر: متابعات:

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق جون بولتون، إن الرئيس دونالد ترامب كان قلقا بشأن خسائر محتملة بين العسكريين الروس، في حال توجيه ضربة أمريكية ضد سوريا في ربيع عام 2018.

وأصاف بولتون، في كتاب مذكراته حول عمله في البيت الأبيض، وفقاً لما نقلته روسيا اليوم عن وكالة نوفوستي”كان ترامب قلقا بشأن الخسائر الروسية المحتملة في سوريا، نظرا للوجود العسكري الواسع لروسيا هناك، والذي زاد بشكل كبير خلال عهد (الرئيس الأمريكي باراك) أوباما”، وجاء ذلك على خلفية الهجوم الكيميائي الذي شنته قوات النظام على مواقع في سوريا.

ووفقا له، كان هناك أساس لهذا القلق، وطلب المشاركون في الاجتماع من رئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال جوزيف دانفورد، “الاتصال بنظيره الروسي فاليري غيراسيموف، والتأكيد له على أن الإجراءات التي ستتخذها الولايات المتحدة لن تكون موجهة ضد مرافق وعناصر الجيش الروسي في سوريا.

وشدد بولتون على أن قناة الاتصال بين رئيسي الأركان العامة في الجيشين الروسي والأمريكي، كانت ولا تزال إحدى الوسائل الهامة للتواصل بين الدولتين، وهي في كثير من الحالات أكثر ملاءمة من الاتصالات الدبلوماسية العادية.

ولدى حديثه عن الخسائر المحتملة بين عناصر الجيش الإيراني في سوريا، قال بولتون، إن هذا الأمر لم ينل أي اهتمام بين المشاركين في الاجتماعات.

بولتون: بوتين أبدى رغبته بانسحاب إيران من سوريا

قد يعجبك ايضا