بيدرسن يعلن استئناف اجتماعات اللجنة الدستورية بعد استبعاد المصابين بكورونا

اعلنت الامم المتحدة الأمم المتحدة استئناف المحادثات حول الدستور السوري في جنيف، التي تم تعليقها الاثنين بعد أن ثبتت إصابة أربعة مشاركين فيها بفيروس كورونا.

جانب من أعمال اللجنة الدستورية/انترنت

جسر: متابعات:

اعلنت الامم المتحدة الأمم المتحدة استئناف المحادثات حول الدستور السوري في جنيف، التي تم تعليقها الاثنين بعد أن ثبتت إصابة أربعة مشاركين فيها بفيروس كورونا المستجد إثر خضوعهم للفحص لدى وصولهم إلى جنيف، وذلك بعد أن سمح الأطباء بذلك. وقال مكتب موفد الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا غير بيدرسن في بيان: «أبلغنا من قبل الجهات الصحية المختصة بأن طبيعة هذه الإصابات (بكورونا) تسمح باستئناف اجتماعات الجولة الثالثة للجنة الدستورية المصغرة»، مع احترام تدابير التباعد الاجتماعي.

ولن يشارك الذين ثبتت إصابتهم في المناقشات التي من المقرر أن تستمر حتى السبت، وفق ما ذكر بيدرسون للصحافيين، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية. وأضاف أن استئناف المناقشات يظهر «أهمية هذه العملية».

وتابع مكتب المبعوث الدولي :«لدينا جدول أعمال واضح لهذه الجولة، وكان أول اجتماع عقدته اللجنة المصغرة الاثنين وفق جدول الأعمال بناءً… تم البحث في النقاط المعتادة (وكان هناك) بعض التفاعلات الجيدة».
وبشكل منفصل، وصل أعضاء الوفدين الاثنين واضعين كمامات إلى قصر الأمم، مقر الأمم المتحدة في جنيف. وعلقت المحادثات بعد ساعات من افتتاح الجلسة، إثر رصد أربع إصابات بفيروس كورونا المستجد بعد خضوع المشاركين لفحص الكشف في جنيف، بحسب الأمم المتحدة.

قد يعجبك ايضا