تبادلا أقذع الشتائم في مجلس عزاء.. صراع محتدم في “الائتلاف” بين “الحريري” و”مصطفى”

جسر – (خاص)

أكدت مصادر خاصة لصحيفة “جسر” أن حالة من التوتر تسود “الائتلاف السوري المعارض”، عقب مشادة كلامية تخللتها الشتائم، بين رئيس الائتلاف نصر الحريري، ورئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى.

وقالت المصادر إن الشجار بين المعارضين السورييّن  حصل أمس الجمعة، في مجلس عزاء بمدينة إسطنبول، لأحد أقارب عضو الهيئة العامة في الائتلاف محمد قداح.

وأضافت المصادر أن الحريري ومصطفى تشاجرا وتبادلا أقذع الشتائم، أمام الحاضرين، دون معرفة السبب الحقيقي لهذا الشجار.

وأقدم مصطفى على ضرب الحريري بنفاضة السجائر، وكرر شتائمه البشعة له.

وتحدثت المصادر من داخل الائتلاف لـ”جسر” أن التوتر بين نصر الحريري وعبد الرحمن مصطفى قائم منذ فترة، لكنه ازداد في الآونة الأخيرة، عقب إعلان الحريري عدم نيته الترشح للانتخابات الرئاسة في الائتلاف، مشيرة إلى أن الحريري يريد تعويض منصب الائتلاف بمنصب قيادي آخر في أجسام المعارضة.

وأعلن الحريري بداية الشهر الفائت حزيران/ يونيو، عن عدم ترشّحه لانتخابات رئاسة “الائتلاف”، التي ستجري منتصف شهر تموز/ يوليو الجاري.

وأكدت المصادر أن رئيس الائتلاف دعا الأعضاء صباح اليوم لعقد اجتماع، بهدف حجب الثقة عن رئيس الحكومة المؤقتة عبد الرحمن مصطفى الذي يتولى المنصب منذ صيف عام 2019.

وأضافت أنه من المرجح أن يعقد الاجتماع عصر اليوم، بعد أن عمل الحريري على “حشد الشخصيات المعارضة المقلّعة”، التي لم تستطع الحصول على أي مكاسب في التركيبة الجديدة للائتلاف التي وضعتها المخابرات التركية.

وقالت إن من بين الشخصيات التي يعمل الحريري على حشدها: عبد الإله الفهد، وياسر الفرحان، إضافة إلى أحمد رمضان، التي تؤكد المصادر أنه تعرض لـ”صفعة” قبل سنة، من قِبل عبد الرحمن مصطفى، في شجار بينهما حدث عند أحد المعابر الحدودية.

وأشارت المصادر إلى أن “الحريري يشعر بأنه خسر كل شيء، وبدأ يهاجم بعنف وبكافة الاتجاهات، بهدف تمزيق الائتلاف، كما ساهم بتمزيق هيئة التفاوض السورية من قبل”.

المصادر داخل الائتلاف اضافت ان الحريري وجناحه يغذي صراعا نشب مؤخرا بين سالم المسلط واحمد طعمة حول منصب رئيس الائتلاف، الذي ترغب تركيا باسناده الى شخصية عشائرية، ويسعى الحريري الى ضرب المرشحين الابرز وهما المسلط وطعمة ببعضهما على امل ان يحدد له في منصبه.

قناع “عشائري” لوجه “إخواني”.. مصادر: سالم المسلط بديلاً للحريري في رئاسة الائتلاف

قد يعجبك ايضا