تحذيرات من انهيار المدرّج الوحيد في مطار دمشق الدولي

جسر – متابعات

كشفت مصادر مقربة من النظام، أنّ المدرج “الوحيد” في مطار دمشق الدولي، مهدد بالانهيار، وذلك بسبب الضغط الكبير للرحلات المدنية والعسكرية التي هبطت فيه خلال كانون الثاني الفائت.

ونقل موقع “صوت العاصمة” الإخباري المحلي، عن مصادر وصفها بالمقربة من النظام، قولها، إنّ خبراء في مطار دمشق الدولي، حذّروا من انهيار المدرج “الشمالي”، في حال لم يتم تخفيض عدد الرحلات القادمة إلى دمشق، لا سيما طائرات الشحن “العسكرية” الإيرانية، المحملة بأطنان من الأسلحة والذخائر.

وأضاف “صوت العاصمة”، أنّ طائرات الشحن العسكرية القادمة من إيران وروسيا، كثّفت رحلاتها خلال الشهر الفائت، إضافة إلى تلك القادمة من مطارات “حميميم” و”القامشلي”.

ولفتت المصادر، إلى أنّ رحلات الطائرات المدنية التابعة لشركتي “السورية للطيران” و”أجنحة الشام”، لم تتوقف على الإطلاق، بما فيها الرحلات القادمة من دول الخليج العربي وليبيا ومصر والسودان، إضافة للرحلات القادمة من العراق عبر خطوط “فلاي بغداد”، وأخرى قادمة من طهران منها تحمل وفود من “الزوار” الشيعة، وأخرى تحمل شخصيات سياسية وعسكرية.

وأوضحت المصادر أن المدرج الشمالي “الوحيد” في مطار دمشق يعتبر قديم نسبياً، وأن آخر عملية صيانة أجريت له كانت قبل قرابة 8 سنوات، الأمر الذي يُهدّد بخروجه عن الخدمة نتيجة الضغط الكبير عليه.

قد يعجبك ايضا