“تحملنا الكثير”.. أطباء مارع يضربون عن العمل تضامناً مع الطبيب “عثمان حجاوي”

جسر – متابعات

أعلن أطباء مستشفى مارع بريف حلب إضرابهم عن العمل، احتجاجاً على فصل الطبيب عثمان حجاوي بشكل تعسفي من قبل الإدارة التركية للمستشفى.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بياناً مكتوباً بخط اليد، لمجموعة من أطباء المستشفى.

وجاء في البيان: “إلى شعبنا العظيم، نحن الأطباء الذين اخترنا البقاء مع شعبنا وقضيتنا، نعلمكم بأننا نتحمل الكثير، وتحملنا العمل بأبخس الأجور، وتحملنا العمل بشروط وظروف وعقود عمل مجحفة، لا تعطينا حتى حق الدفاع عن حقوقنا، ولكن الأمور وصلت لحد التطاول على كرامتنا”.

وأضاف الأطباء: “وبناء على ذلك، نعلمكم بما يلي: سيتم إيقاف العمل بمستشفى مارع اعتباراً من يوم الأربعاء 11 آب 2021، وحتى إشعار آخر”.

وتابعوا: “سيكون العمل متوقفاً في العيادات تماماً، والإسعاف سيعمل لتقديم الخدمة للحالات الطارئة والمهددة للحياة فقط”.

وأكد الأطباء أنهم لن يعودوا إلى العمل “حتى عودة الطبيب عثمان الحجاوي”، مشيرين إلى أن ما سيدفعونه من ثمن “لن يكون أغلى من دم مليون ونصف شهيد، ونصف مليون معتقل، وملايين المهجرين”.

ولقي البيان المذكور إشادة من قبل سوريين على مواقع التواصل الاجتماعي، ووصفه البعض بـ”البيان المشرّف”.

وأخذت إدارة مستشفى مارع ورئيس الأطباء التركي، قبل أيام، قراراً تعسفياً مفاجئاً ينص على فصل الدكتور عثمان حجاوي من عمله في المشفى، ومنعه من ممارسة عمله الطبي في جميع المناطق المحررة، وذلك على خلفية وقوفه إلى جانب الطبيب رافي العلوان الذي تعرض للإهانة من قبل الممرض التركي علي رضا، الذي يعمل في المشفى، الذي عرف بتوجيه الإساءات لكامل الكادر الطبي في المستشفى.

أطباء مستشفى مارع ينفون ادعاءات الإدارة بشأن الطبيب عثمان حجاوي

قد يعجبك ايضا