تخوفاً من عمل عسكري محتمل بدء قطاف الزيتون في وقت مبكر في جبل الزاوية

بدأت اليوم ورشات قطاف الزيتون بالتوجه إلى قرى جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي من أجل البدء في جني ثمار الزينون في وقت مبكر من هذه السنة.

جسر: إدلب:

بدأت اليوم ورشات قطاف الزيتون بالتوجه إلى قرى جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي من أجل البدء في جني ثمار الزينون في وقت مبكر من هذه السنة، فمن المتعارف عليه أن تتم عمليات القطاف بعد حوالي شهر من هذه الفترة، بعد أن تهطل الأمطار للحصول على محصول أفضل.

ويعود السبب في بدء القطاف المبكر لموسم الزيتون هذا العام من تخوف الفلاحين في تلك المنطقة من بدء أعمال عسكرية من قبل قوات الأسد، وفي هذه الحالة يخسر المزارع محصوله كما حصل في مناطق أخرى خلال حملة اجتياح النظام للبلدات والمدن الواقعة على جانبي طريق حلب دمشق M5.ومن الناحية الاقتصادية يعرض القطاف المبكر للزيتون المزارعين لخسائر فادحة إذ تؤثر عملية القطاف المبكر على مستوى الانتاج من ناحية الكمية والجودة.

غارات الأمس الذي شهدها جبل الزاوية يوم أمس بالترافق مع قصف مدفعي كثيف على هذه المنطقة ساهمت بتعزيز المخاوف لدى الأهالي، خصوصا مع ازياد وتيرة الأخبار التي تنذر بعمل عسكري قادم على المنطقة سيما بعد انسحاب النقطة التركية من مورك.

قد يعجبك ايضا