تركيا تبلغ الجيش الوطني بمهمته القادمة والأخير يجري مناورات استعداداً للعملية المرتقبة

جسر: ريف حلب الشمالي:

علم مراسل صحيفة جسر في ريف حلب الشمالي، بأن الجيش التركي ابلغ فصائل في الجيش الوطني التابع له، بالعملية التركية المتوقعة في ريف حلب الشمالي، وحدد القطاعات التي سيعمل عليها كل فصيل. حيث علم مراسلنا ان العمليات المخطط لها تشمل منطقة تل رفعت وماحولها، ومنبج وكوباني/عين العرب.

وقد وزع الجيش التركي المهام والأسلحة والذخائر على عدة فصائل ابرزها حركة التحرير والبناء، وهي تجمع نشأ حديثاً من توحد فصائل أحرار الشرقية وجيش الشرقية و الفرفة ٢٠ و صقور الشام ( قطاع المنطقة الشرقية)، كما اوكل جزء من المهام القتالية لتكتل “ثائرون” الذي يضم ١١ فصيلاً من أهالي ريف حلب.

وقد اجرى كلا الفصيلين مناورات بالعتاد الكامل والذخيرة الحية، استعداداً للانخراط في العمليات، التي أكدت مصادر جسر أنها باتت وشيكة للغاية.

وقد اجرى فصيل حركة التحرير والبناء تدريباته في ناحية انديرس بقوات قوامها ١٥٠٠ مقاتل، وعشرات الاليات. فيما أجرى بالتزامن تجمع ثائرون مناورات مشابهة للتأكد من جاهزيته.

تتزامن هذه الاستعداد مع الاعلان عن زيارة وصفت بالمفاجئة لوزير الخارجية الروسي إلى انقرة، يعتقد أنها لمناقشة هذه العملية مع الجانب التركي، فيما حلقت ٦ حوامات عسكرية، تابعة لنظام الأسد أو روسيا، في منطقتي تل رفعت ومن، وهما من المناطق الموضوعة على خطة العملية التركية، اضافة إلى كوباني/عين العرب، ومنتج.

 

 

قد يعجبك ايضا