تركيا تهدد بشن عملية عسكرية برية ضد “PYD” في سوريا

جسر – متابعات

صرح مسؤول بوزارة الدفاع التركي أن شن عملية برية تركية في سوريا من بين الخيارات التي قد تبحثها أنقرة، وفق ما أفادت وكالة “رويترز” اليوم الخميس.

وتزامنت تصريحات المسؤول مع هجمات تركية عنيفة، على مواقع للوحدات الكردية التابعة لـ”حزب الاتحاد الديمقراطي” (PYD) في شمال شرقي سوريا.

وقال المسؤول التركي إن “هدفنا الوحيد هو القضاء على المنظمات الإرهابية التي تشكل تهديداً لتركيا”، مضيفاً أن “عملية برية هي أحد الخيارات للقضاء على هذا التهديد، لكنها ليست الخيار الوحيد بالنسبة لنا”.

وأضاف أن “حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب هما نفس المنظمة الإرهابية، وهما هدفنا المشروع في كل مكان”، مشدداً على أن بلاده “نفذت عمليات كلما وحيثما كان ذلك ضرورياً في الماضي، وستستمر هذه العمليات مرة أخرى إذا لزم الأمر”.

وأشار إلى أن “هذه العمليات تجري في إطار حقوق الدفاع عن النفس الناشئة عن القانون الدولي للقضاء على الهجمات الإرهابية على الأراضي التركية ولضمان أمن الحدود”.

وكان قد صرح وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، أمس الأربعاء، أن منفذي هجوم أنقرة قدما من سوريا، مضيفاً أن البنية التحتية لـ”حزب العمال الكردستاني” والوحدات الكردية في سوريا والعراق “أهداف مشروعة” للقوات المسلحة التركية.

قتلى من “الأسايش” بهجمات تركية مكثفة في شمال شرقي سوريا

قد يعجبك ايضا