تستخدمان الإبر المخدرة.. القبض على لصتين محترفتين في حمص

جسر – متابعات

أوقف فرع “الأمن الجنائي” التابع لوزارة الداخلية في حكومة النظام فتاتين، بتهمة ارتكابهما جرم السرقة في مدينة حمص، حيث قامتا مؤخراً بسرقة بلاك ذهبي من محل مجوهرات في المدينة.

ونشرت وزارة الداخلية في حكومة النظام على صفحتها الرسمية على فيسبوك، يوم أمس الأحد 10 كانون الثاني/ يناير، أنّ فرع الأمن الجنائي في مدينة حمص، تمكّن من إلقاء القبض على فتاتين تدعيان “رؤى . م” و “فداء . ص” على إثر إبلاغ صاحب محل مجوهرات، بأنّ فتاتين مجهولتين قامتا بمغافلته وسرقة بلاك ذهبي من محله في حي عكرمة بمدينة حمص.

وتبين بعد التحقيق، أنّ الفتاتين المقبوض عليهما، هما منْ سرق “البلاك الذهبي” منْ محل الصائغ مقدّم الشكوى، حيث عثر بحوزة الفتاتين على البلاك المذكور إضافة إلى زوج من الحلق.

كما وجدت عناصر الأمن الجنائي إبرٍ مخدرةٍ بحوزة المتهمتين اعترفتا أنهما يستخدمانها في تخدير الأشخاص المراد سرقتهم، عن طريق وضعها بالقهوة، وأنهن حصلن على الإبر المخدرة عن طريق شرائها من أحدى الصيدليات في مدينة دمشق.

إضافة إلى ذلك، اعترفت الفتاتان بارتكاب 18 جريمة سرقة لمصاغ ذهبي من حلات مختلفة، وأنّ إحداهن مطلوبة للشرطة بتهمة ارتكاب جرائم سرقة، وذلك حسب وزارة داخلية النظام.

الجدير ذكره، أنّ عمليات السرقة تنتشر بشكل واسع في المناطق التي يسيطر عليها النظام، ويمكن رصد ذلك من خلال ما تنشره صفحات موالية لحكومة النظام عن هذه العمليات، في ظل انتشار الفقر والبطالة، والغلاء الكبير في أسعار المواد الأساسية، ولم تقتصر تلك الجرائم على السرقة وحسب، بل تعدّتها إلى جرائم القتل والسطو والتشليح وبيع المخدرات وغيرها.

قد يعجبك ايضا