بعد انقطاع ٧ أشهر.. تسيير أول قافلة مدنية على طريق M4 (صور + فيديو)

جسر: متابعات:

سارت، اليوم الاثنين، أول قافلة مدنية على الطريق الدولي M4، بعد انقطاع دام أكثر من سبعة أشهر، على إثر المعارك المندلعة بسبب عملية “نبع السلام”.

وذكرت فضائية روناهي الكردية في تقرير مصور، أنه من المقرر أن يتم تسيير أربعة قوافل مدنية يومياً على طريق M4 ، بحيث تكون بشكل منتظم، فتسير قافلة من عين عيسى في الساعة الثانية، توازيها قافلة اخرى تنطلق من تل تمر في الساعة ذاتها، وتنطلق بعدها قافلتان  في الساعة ١١ ظهراً، من نفس المكانين بحيث يصبح المجموع أربع رحلات”.

ووفقاً للقناة فإن فتح هذا الطريق جاء لـ “تخفيف العبئ عن المدنيين وسهولة تنقلهم، نظراً لأنه شريان حيوي يصل مناطق شمال وشرق سوريا ببعضها”.

كما نشرت قناة روسيا اليوم تسجيلاً مصوراً للحركة على طريق M4، موضحة أن الطريق أصبح مفتوحا بشكل رسمي، بضمانات روسية.

وكان مسؤول عسكري روسي، أعلن في وقت سابق أن إعادة فتح طريق M4 الدولي الرابط بين شمال شرق سوريا ومناطق الداخل والساحل، سيكون يوم الاثنين.

وبين المسؤول، أنه سيتم تسيير دوريات روسيا، بشكل يومي باستثناء يوم الجمعة،  لتعقب حركة الطريق ومنع أي استفزازات عسكرية عليه.

ولفت المسؤول إلى أنه سيكون هناك تنسيق مشترك مع الإدارة المدنية في بلدة تل تمر، وستمنع على الطريق أية مظاهر عسكرية للقوى المختلفة.

وتسيطر على 80 كم من الطريق فصائل من المعارضة السورية، بعد أن قامت تركيا بعملية “نبع السلام” التي  انطلقت في شهر تشرين الأول من العام الماضي، ضد قوات سوريا الديمقراطية، ومنذ ذلك الوقت، توقفت حركة السير على طريق M4 في قسمه الشرقي، الذي يصل بين الحسكة والرقة مرورًا بحلب.

قد يعجبك ايضا