ثلاثة سوريين من أصل سبعة مازالوا مفقوديين نتيجة انفجار مرفأ بيروت

أعلنت السلطات اللبنانية اول أمس السبت، أن هناك سبعة أشخاص ما زالوا في عداد المفقودين منذ الانفجار الضخم في مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت، من بينهم ثلاثة سوريين.

جسر: متابعات:

أكدت السلطات اللبنانية أول أمس السبت، أن هناك سبعة أشخاص ما زالوا في عداد المفقودين منذ الانفجار الضخم في مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت في الرابع من شهر آب الجاري و الذي خلف نحو 188 قتيلاً وفق الإحصائيات الرسمية.
وقال العميد إلياس عاد ،مدير العلاقات العامة في الجيش اللبناني في مؤتمر صحفي “لايزال هناك 7 مفقودين حتى اليوم جراء انفجار المرفأ الذي ضرب بيروت في الرابع من آب”.
وأوضح أنه وفقاً لبيانات قوى الأمن الداخلي بالتنسيق مع الصليب الأحمر اللبناني، فإن عدد المفقودين حتى اليوم بلغ سبعة هم ثلاثة لبنانيين وثلاثة سوريين ومصري على الأقل  وأكد أن عمليات البحث لن تتوقف حتى يتم العثور على المفقودين.
يذكر أن الانفجار الضخم الذي حدث في مرفأ بيروت، أودى بحياة 188 شخصاً بينهم 43 سورياً بحسب سفارة النظام في لبنان، كما أصيب أكثر من ستة آلاف مدني، وتتراوح الخسائر المادية بين 3 إلى 5 مليار دولار بحسب محافظ بيروت.
وكان انفجار مرفأ بيروت قد وقع في العنبر رقم 12، والذي كان يحتوي على نحو 2750 طناً من “نترات الأمونيوم” شديدة الانفجار، والجدير ذكره أن المتفجرّات الكيميائيّة لم تدخل سراً إلى لبنان، فمنذ عام 2013 كان جميع المسؤولين يعلمون بالقنبلة الموقوتة التي دمّرت بيروت.

قد يعجبك ايضا