جامعة الفرات: نسب النجاح لطلاب جامعات في مواد يدرسونها 0.6%!

جسر: متابعات:

نقل موقع تلفزيون “الخبر” الموالي شكوى مجموعة كبيرة من طلاب كليتي الزراعة في محافظتي الحسكة و دير الزور التابعتين لجامعة الفرات، من تدني نسب النجاح في مقرر مادة الكيمياء العامة لطلاب السنة الأولى ولنفس المدرس في كلا الكليتين.

وكشف التلفزيون عن أن عدد الطلاب الناجحين في مقرر الكيمياء العامة للسنة الأولى بلغ طالبان فقط، من أصل 320 طالب وطالبة تقدموا للامتحان الفصل الأول، أي بنسبة لا تتجاوز 0.6% وهي نسبة متدنية جداً و تخالف تعليمات وزارة التعليم العالي، نقلاً للشكوى التي نشرها موقع تلفزيون الخبر.

وأكد الموقع أن هذه ليست المرة الأولى التي تصدر فيها نتائج هذه المادة ومواد أخرى يدرسها نفس الدكتور خالد جمعة والدكتورة سهام حاج عبيد ومنها جيولوجيا و أراضي سنة ثانية و استصلاح أراضي سنة خامسة، وتكون نسبها متدنية جداً، دون اي تغيير.

واشتكى أحد طلاب كلية الزراعة في دير الزور قائلاً “تخرجي يقف على مادة الجيولوجيا، حيث قمت بالانتقال من كلية الحسكة إلى دير الزور عام 2018، على أمل النجاح بالمادة لكني فشلت للمرة 16 على التوالي في النجاح فيها”.

وقال طالب آخر  “كان يدرس ادة جيولوجيا ومبادئ علم تربة من عام 2015 إلى عام 2018 م الدكتور معين نجم العبدالله، وكانت أقل نسبة نجاح هي 80%، لكن عندما تم تسليم المادة للدكتور خالد جمعة لم تتجاوز نسبة النجاح الـ 1% فيها”.

بالمقابل نقل موقع تلفزيون “الخبر” عن رئيس جامعة الفرات الدكتور جاك مارديني تأكده بتفويض مدير فرع جامعة الفرات بالحسكة بزيارة كلية الزراعة والاجتماع مع مجلس الكلية، بحضور العميد واقتراح حلول فورية لموضوع المواد التي تصدر بنسب نجاح متدنية جداً.

وختم مارديني حديثه بأن الطلاب سيحصلون على حقوقهم جميعها وفق الأنظمة و القوانين المتبعة، وسيكون هناك حلول جذرية لهذه المشاكل، وأن عميد الكلية هو رئيس جامعة ضمن إطار عمله في الكلية، وكان عليه عدم قبول إصدار النتائج والنسب متدنية بهذا الشكل، علماً أن قانون تنظيم الجامعات أعطى صلاحيات مهمة للعمداء في هذا الشأن.

قد يعجبك ايضا