جيمس جيفري يكشف موعد تنفيذ قانون قيصر

جيمس جيفري/انترنت

جسر: متابعات:

كشف المبعوث الأمريكي إلى سوريا جيمس جيفري عن موعد تطبيق قانون قيصر الذي وقع عليه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، منذ أشهر.

وقال جيفري، في لقاء نظـمه المجلس الأطلسي وحضره المتحدث باسم الرئاسة التركية والسفير الأمريكي في تركيا، اليوم الجمعة، إن “الولايات المتحدة ستبدأ في حزيران/ يونيو المقبل بتطبيق قانـون قيـصر ضد نـظام الأسد وداعمـيه، والذي يخولها ملاحـقة عدد كبير من المجرمين الذين يقدمون المساعدة للنظام في قمع شعبه”.

وأكد جيفري أن الولايات المتحدة تعتزم استخدام هذا القانون بقوة ضد “الحكومة السورية” وضد الذين يدعمونها.

وفي سياق آخر، قال جيفري، إن “إدلب هي الاختبار الأقسى للنزاع السوري بأكمله منذ بدء النزاع عام 2011، موضحاً أن الولايات المتحدة تدعم وبقوة وقف إطلاق النـار والعـمل العسكري التركي هناك”.

وتابع أن “صمود وقف إطلاق النـ.ـار في إدلب شرط أساسي للوصول إلى الحل سـياسي”، مضيفاً: “سمعنا من عدة مصادر من بينها روسيا أن هناك شعوراً عاماً بأن وقف إطلاق النـار، يلبي التطلعات لجهة انخفاض عدد الهجـمات من إدلب إلى أدنى مستوى وبأن هناك فرصة كبيرة لصمود وقف إطـلاق الـنار هذا”.

وأكد جويل بيرن مسؤول الملف السوري في الخارجية الأمريكية، منذ شهر أن قانون “قيـصر” سيكون موضع التنفيذ بعد شهرين من الآن، وسيستهدف نظـام الأسد، وكل من يتعاون معه.

قد يعجبك ايضا