حالة الطقس.. تحذيرات من رياح شديدة غداً والحرارة أدنى من معدلاتها

جسر – متابعات

قال رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، “شادي جاويش”، إنّ الجو سيكون بين الغائم جزئياً والغائم أحياناً، لهذا اليوم الأربعاء 2 آذار/ مارس، مع فرصة لهطل أمطار محلية بدءاً من المناطق الساحلية، تمتد خلال ساعات النهار لتشمل أغلب المناطق”.

ووفقاً لـ”جاويش”، فإنّ درجات الحرارة تبقى حول معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة، والرياح متقلّبة إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة نهاراً، تتحوّل ليلاً إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبّات نشطة على المنطقة الساحلية، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج”.

أمّا بالنسبة لطقس يوم غدٍ الخميس، أفاد الراصد الجوي، أنّ الجو يستمر غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً مع بقاء الفرصة لهطل أمطار متفرقة فوق أغلب المناطق، وتكون مصحوبة بالرعد خاصةً على المنطقة الساحلية، ويكون الهطل ثلجياً على المرتفعات الجبلية”.

ولفت “جاويش” إلى أنّ انخفاضاً ملموساً سيطرأ على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي /2-4/ درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، والرياح غربية إلى جنوبية غربية نشطة مع هبّات تتجاوز سرعتها الـ 90 كم/سا، مثيرة للغبار في المناطق الشرقية والبادية، والبحر عالي ارتفاع الموج”.

وبالنسبة لطقس يوم بعد غدٍ الجمعة، قال “جاويش”: “يكون الجو غائم جزئياً بشكلٍ عام، مع بقاء الفرصة لهطل أمطار محلية فوق المناطق الساحلية والوسطى والجنوبية، كما تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بحوالي /2-4/درجات مئوية”.

و“الرياح غربية إلى جنوبية غربية نشطة تخف سرعتها مساءً، والبحر عالي إلى متوسط ارتفاع الموج”.

الجدير بالذكر، أنّ المديرية العامة للأرصاد الجوية حذّرت من سرعة الرياح المتوقعة ليوم غدٍ الخميس.

قد يعجبك ايضا