حرق منزل لعنصر في لجان اللواء “رستم غزالي” بريف درعا

جسر – درعا 

 

أحرق مدنيون في محافظة درعا مساء اليوم الأحد، منزل المدعو “غزوان الغزالي” العنصر السابق في لجان اللواء “رستم غزالي” التابعة لقوات النظام.

 

ونقل “تجمع أحرار حوران” عن مصدر وصفه بـ”الخاص” أنّ الأهالي في بلدة قرفا بريف درعا الأوسط، أغلقوا بعض الطرقات في البلدة، احتجاجاً على “الوعود الكاذبة” التي قدمتها مخابرات النظام قبل أشهر، من أجل إيضاح مصير المفقودين الذين اعتقلتهم اللجان الشعبية بين عامي 2013 و 2015.

 

وأضاف المصدر، أن أهالي قرفا أحرقوا في 6 نيسان العام الجاري، عدداً من منازل موالين لميليشيا حزب الله اللبناني في البلدة، بعد طردهم منها إلى “صحنايا” جنوب العاصمة دمشق، بموجب اتفاق بين الأهالي والنظام في شهر آذار من العام ذاته.

 

وأقدم الأهالي على إحراق منازل كلٍّ من إبراهيم إسماعيل الكايد، ومعن إسماعيل الكايد، الموالين لميليشيا “حزب الله اللبناني” رداً على حرق منازل معارضين للنظام، أثناء سيطرة لجان رستم الغزالي على قرفا.

 

يذكر أن المخابرات الجوية التابعة للنظام، أخلت حواجز لها في بلدة قرفا بريف درعا الأوسط، مطلع الشهر الجاري، حيث انسحب حاجزان للمخابرات الجوية، يقع الأول في مدخل بلدة قرفا من جهة بلدة نامر، والآخر من جهة أوتوستراد دمشق – درعا، وفق “تجمع أحرار حوران”.

 

 

قد يعجبك ايضا