حزب سوري يدعو لوقفات احتجاجية ضد الحكومة.. هل سيسمح له النظام؟

جسر – متابعات

دعا حزب “الشباب للبناء والتغيير” المرخص، والذي يصف نفسه بالمعارض، في الداخل السوري لتنظيم وقفات احتجاجية ضد سياسات حكومة النظام، في جميع المحافظات السورية.

ونشرت صفحة الحزب الرسمية للحزب، طلباً مقدّماً لوزير الداخلية في حكومة النظام، تضمن بلاغاً من الأمانة العامة للحزب موجهاً لوزير داخلية النظام، تعبر فيه عن رغبتها بالدعوة إلى وقفاتٍ احتجاجية يوم 13 شباط/ فبراير من العام الجاري.

وحددت الأمانة العامة للحزب أماكن الوقفات، حيث تكون أمام مجلس الوزراء في دمشق،وفي ساحة سعد الله الجابري بحلب، وأمام مبنى الزراعة في محافظة طرطوس، وبجانب دوار الزراعة في اللاذقية، وأمام مبنى مديرية المنطقة في مدينة القامشلي.

وأرفقت أمانة الحزب الطلب بقائمة الشعارات المزمع رفعها في تلك الوقفات ومنها: “لا لقيصر ولا للحكومة المقصّرة، محاربة الفساد أفيون الحكومة، السوريون يستحقون حكومةً أفضل، الحكومة أوصلت الشعب لحافة الهاوية”، إضافةً إلى شعارات أخرى مشابهة، وذلك حسب موقع “سناك” الإخباري.

وفي نص الطلب المقدم، تعهد الحزب بأن تكون الوقفة سلمية وحضارية، بناءً على قوانين التظاهر السلمي، حسب وصفه، وحمل الطلب توقيع رئيسة المكتب السياسي لحزب “الشباب للبناء والتغيير” (بروين إبراهيم).

ويبقى التساؤل المطروح لدى المتابعين والمهتمين بالشأن العام، هل ستسمح وزارة الداخلية للحزب، بتنظيم هذه الوقفات؟ وفي حال سماحها بذلك، هل ستتعرض قيادات الحزب للاعتقال والمساءلة؟ خصوصاً أنّ السلطات الأمنية التابعة للنظام سبق لها أنْ اعتقلت رئيسة الحزب أثناء تنظيم وقفات مشابهة شكك من خلالها الحزب بنتائج انتخابات ما يسمى “مجلس الشعب” في سوريا.

قد يعجبك ايضا