“حسين الديجان” و”ياسر المسالمة” قتيلان في درعا والفاعل مجهول

عثر أهالي درعا، صباح يوم أمس الأربعاء الثاني من أيلول، على جثة الشاب حسين فادي الديجان، 20 عاماً، مشنوقاً بواسطة حبل معلّق بشجرة زيتون في قطعة أرض بجانب منزله في حي القصور بمدينة درعا.كما عثروا أول أمس على جثة الشاب ياسر جبر المسالمة متفحمة لإخفاء أثار التعذيب عليها.

جسر:متابعات:

عثر أهالي درعا، صباح يوم أمس الأربعاء الثاني من أيلول، على جثة الشاب حسين فادي الديجان، البالغ من العمر 20 عاماً، مشنوقاً بواسطة حبل معلّق بشجرة زيتون في قطعة أرض بجانب منزله في حي القصور بمدينة درعا.

وبحسب مصدر محلي لـ”تجمع أحرار حوران” إن المنطقة شهدت استنفاراً لقوات النظام في المنطقة، بعد العثور على الجثة، فيما لم يتبيّن ملابسات الجريمة حتى الآن.
وبحادثة مشابهة عثر أهالي مدينة درعا، يوم الثلاثاء، على جثة الشاب “ياسر جبر المسالمة” متفحمة بالقرب من شركة الكهرباء في حي طريق السد، فيما يبدو أنها عملية إحراق تعرضت لها الجثة، قد يكون الهدف منها إخفاء آثار التعذيب.
وقال مراسل “تجمع أحرار حوران” إن الأهالي عثروا على جثة المسالمة متفحمة في طريق السد بعد أيام من اختطافه في أحد أحياء درعا البلد، موضحاً أن المسالمة خرج قبل عدة أيام من اختطافه من السجن، أمضى خلالها قرابة الخمس سنوات بتهمة ترويج المخدرات في المنطقة.
وشهدت محافظة درعا منذ سيطرة قوات الأسد في تموز 2018 عمليات اغتيال وخطف واعتقال، إذ وثق تجمع أحرار حوران في شهر آب/أغسطس الفائت 25 عملية اغتيال، أسفرت عن مقتل 25 شخصاً، في حين وثق التجمع 31 حالة اعتقال، و 11 حالة اختطاف.تعيش محافظة درعا جنوبي سورية حالة من الفوضى الأمنية من خلال تزايد عمليات الاغتيال والخطف، وحمًل ناشطون النظام وأجهزته الأمنية مسؤولية الفوضى لتبرير إحكام قبضتهم على المحافظة.

قد يعجبك ايضا