حلب: بعد سرقة المنازل والمحال التجارية الشبيحة يلجأون لسرقة حقائب النساء

سوق شعبي في حي بعيدين بمدينة حلب/جسر

جسر: حلب:

شهدت مدينة حلب خلال اليومين الماضيين قيام عناصر من الشبيحة بسرقة حقائب كثير من النساء في عدد من أحياء المدينة، وذلك بعد رفع حظر التجوال الذي فُرض في سياق التدابير التي اتخذتها حكومة النظام لمواجهة تفشي وباء كورونا.

سوق شعبي في حي بعيدين بمدينة حلب/جسر

وقال مراسل صحيفة جسر في مدينة حلب إن عنصرين من الشبيحة هاجما أول أمس اﻷربعاء بالسلاح اﻷبيض فتاة في حي سيف الدولة وسلباها حقيبتها تحت التهديد بالقتل ثم ﻻذا بالفرار بواسطة دراجة نارية كانا يستقلانها.

وأضاف مراسلنا بأن حي الهلك شهد في اليوم نفسه قيام ثلاثة عناصر من الشبيحة بمطاردة امرأة وسرقة حقيبتها، مما دفعها إلى الصراخ طلبا للنجدة، ليقوم بعض المدنيين بملاحقة السارقين الذين بادروا بإطلاق النار بشكل عشوائي أثناء فرارهم.

وذكر مراسلنا أن مجموعة من الشبيحة هاجمت في اﻵسبوع الماضي دورية للأمن الجنائي في حي المارتيني، وأن بعضهم قام بإطلاق النار مما أسفر عن إصابة أحد عناصر الدورية إضافة ﻷضرار فادحة لحقت بسياراتها.

وتقوم مجموعات الشبيحة والتي تعرف باسم “اللجان الشعبية” بمضايقة الأهالي وفرض إتاوات مالية عليهم وعلى أصحاب المحال التجارية، حيث يعتبر عناصر الشبيحة أنفسهم محررين لمدينة حلب، ولهم الكلمة العليا فيها.

قد يعجبك ايضا