حمص: منحة 15 “دجاجة بيّاضة” من حكومة النظام لأسر الريف

جسر:متابعات:

باشرت دائرة المرأة الريفية في مديرية زراعة حمص التابعة للنظام، توزيع منحة الدجاج البياض الممولة حكومياً، والتي تستهدف 681 أسرة في عدة قرى بالمحافظة.

وقالت رئيسة دائرة المرأة الريفية في مديرية زراعة حمص منى محفوض لتلفزيون الخبر الموالي أنه “تم المباشرة بتوزيع 681 منحة مشروع تربية دجاج بياض، بتمويل من الحكومة السورية”.

وبيّنت محفوض أن “التوزيع بدأ يوم الاثنين ويستهدف قرى الصابونية و عرجون و الصايد و عين الدنانير و وريدة و تير معلة، إضافة إلى منطقة السعن و قرية جوالك “

وأوضحت محفوض أن “المشروع يهدف إلى تمكين المرأة الريفية، بما يحقق دخل إضافي لأسرتها، والاكتفاء الذاتي من البروتين الحيواني، ومساعدتها على تأمين جزء من احتياجات أسرتها في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة”.

وبيّنت محفوض أنه “سيتم في وقت لاحق، توزيع منحة خاصة بمربي النحل” مشيرة إلى أنه “تم سابقاً تقديم عدة منح للمرأة الريفي، مثل شبكات ري بالتنقيط و بذار خضار”.

بدوره أوضح معاون مدير زراعة حمص الدكتور أحمد شحود لتلفزيون الخبر أنه “تم توزيع 15 دجاجة بياضة لكل أسرة وذلك في إطار الجهود لمساعدة الأسر الأشد فقراً، مبيناً أن “اللجنة المختصة اختارت عدة قرى لتوزيع المنحة وفق معايير محددة”

يذكر أن مناطق سيطرة النظام تعاني من أزمة اقتصادية خانقة، خاصة مع استمرار الهبوط في قيمة الليرة السورية، وحكومة النظام غير قادرة على ضبط الأسعار ، ما يدفعها بين الحين والآخر إلى إقامة مثل هذه الحملات والتي تلقى سخرية كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي.

قد يعجبك ايضا