حملة شرسة على ريف إدلب: براميل متفجرة وصواريخ فراغية تخلف 4 قتلى و20 جريحاً في حصيلة أولية

مراسل إدلب: خاص جسر

قصفت الطائرات الحربية التابعة للنظام، عدة مدن وبلدات في ريف إدلب الجنوبي، وذلك ضمن الحملة العسكرية التي تشنها قوات الأسد بغطاء جوي روسي.

وقال الناشط محمد الضاهر، مدير وكالة “MMC” من مدينة معرة النعمان، خلال حديث خاص لـ جسر، أن قصفاً جوياً استهدف الأحياء السكنية في المدينة عصر اليوم الأحد 26 مايو /أيار، مخلفاً وراءه أضرار بشرية ومادية كبيرة.

وتابع الضاهرقائلاً أن طائرات حربية من طراز su-24 تابعة لقوات الأسد، قصفت الحي الشمالي في مدينة معرة النعمان، بريف إدلب الجنوبي.

مشيراً أن الحي يقع وسط سوق الكورنيش الشعبي مما أدى لوقوع أربعة شهداء كحصيلة أولية وأكثر من 20 جريحاً معظمهم في حالات خطرة، مما يُرجح زيادة عدد الضحايا، وفقاً للمسؤول الإعلامي في المدينة.

وبسبب الدمار الكبير في منازل المدنيين، لا تزال فرق الدفاع المدني تبحث عن مفقودين تحت الأنقاض

بالمقابل قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة، مدينة خان شيخونوبلدتي الفطيرة والشيخ مصطفى، بريف إدلب الجنوبي، ترافق مع غارات متكررة من الطائرات الحربية بالصواريخ الفراغية.

وطال قصف جوي مماثل مدينة كفرنبل، بالصواريخ شديدة التدمير كما كان الحال في بلدة باتنتا، بريف إدلب الشمالي، التي تعرضت لغارات دمار نتج عنها دمار وخراب شامل في ممتلكات المدنيين.

قد يعجبك ايضا