خسائر بشرية لـ”الفيلق الخامس” إثر هجومٍ استهدف مطار الطبقة العسكري

جسر – متابعات

أفادت مصادر إعلامية محلية، أنّ عنصراً من قوات النظام، قتل فجر اليوم الأربعاء 2 شباط/ فبراير، فيما أصيب آخر، وذلك جرّاء هجوم شنّه مسلحون مجهولون في محيط مطار الطبقة العسكري بريف محافظة الرقة الغربي.

ونقلت شبكة “عين الفرات” الإخبارية المحلية، عن مصدر وصفته بالمطلع قوله، إنّ مجهولين يستقلون دراجتين ناريتين أطلقوا النار عند الساعة 3 فجراً على بوابة المطار الشمالية التي يحرسها عناصر من ميليشيا الفيلق الخامس.

وأسفر الهجوم عن مقتل عنصر وإصابة آخر دون تبني العملية من أي طرف.

وأضافت الشبكة، أنّ المنطقة شهدت حالة استنفار عسكري وأمني لقوات النظام والقوات الروسية و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) التي فتحت تحقيقاً على إثر الحادثة.

ووفقاً للمصدر، فإنّ هذه العملية هي الثانية خلال العام الحالي، بعد استهداف عناصر الفيلق الخامس المتواجدين على مدخل قاعدة تل السمن الروسية شمالي الرقة، في وقتٍ سابق.

وأوضحت “عين الفرات”، أنّ “قسد” تناولت حيثيات الهجوم مع الجانب الروسي، ورجّحت أنْ يكون تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش)، وراء الهجوم، الأمر الذي يقنع الجانب الروسي الذي طالب بفتح تحقيق في الحادثة، والكشف عن محتوى تسجيلات الكاميرات المثبتة في محيط المطار.

الجدير بالذكر أنَّ القوات الروسية أرسلت في الآونة الأخيرة، تعزيزات عسكرية حديثة دعمت من خلالها قوات “الفيلق الخامس” المدعوم من قبلها، والمتمركز في مطار الطبقة الخاضع لنفوذ القوات الروسية، ضمن المناطق التي تسيطر عليها “قسد”.

 

قد يعجبك ايضا