خطوة ممتازة باتجاه إصدار قانون سيزر

متابعات جسر:

طريق جديد اتبعه السوريون الاميركان من أجل المضي قدماً بتصديق قانون سيزر فبعد أن وصل الى نهاية شبه متوقفة بسبب المصادقة عليه بمجلس الشيوخ مرتبطاً بثلاثة قوانين اخرى وعدم موافقة الاغلبية الديمقراطية في مجلس النواب على عرض القوانين الاربعة كحزمة واحدة للمصادقة عليها.

تم اليوم التصويت في لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ على نسخة قانون سيزر مع فصلها عن الثلاثة القوانين الاخرى HR 31  وتمت الموافقة على نسخة قانون سيزر لوحدها بأغلبية 20-2 حيث اعترض فقط السيناتورين (الجمهوري راند بول -الديمقراطي توم يودال ) وبالتالي ستصدرالنسخة بالتصويت عليها في كامل مجلس الشيوخ قريباً جداً.

لتبدأ بعد ذلك عملية ليست معقدة بجعل هذه النسخة متطابقة مع النسخة التي اصدرها مجلس النواب قبل عدة اشهر وهناك شبه اجماع في الغرفتين على الاسراع باصدار القانون ، والرئيس ترامب ينتظر وصول النسخة الموحدة اليه لاصدارها.

وقال السيناتور بوب منينديز وهو كبير الديمقراطيين باللجنة في بيان له اليوم : ان مسؤلية اللجنة القيام بكل ما تستطيع للترويج للسلام والاستقرار والتنمية في سوريا ومحاسبة الأسدعلى ذبح شعبه.

وشدد منينديز في بيانه على ان مشروع القرار يبعث برسالة واضحة للحكومات والكيانات التي تدعم الأسد بأن هناك عواقب لتمكين وحشيته بما في ذلك روسيا وإيران وحزب الله اللبناني والميليشيات الشيعية المدعومة من ايران والمرتزقة الروس على حد تعبيره….

ويجب هنا توجيه الشكر للسيناتور الجمهوري رئيس اللجنة جيم ريش من ايداهو على دعمه وتعاونه مع السوريين الاميركان وكان لعمله مع السيناتور منينديز والسيناتور ليندسي غراهام الدور الرئيس في تبني هذا الحل ويذكر ان السناتور غراهام سيزور لوس انجلوس الخميس 30 مايو/ ايار للقاء مع عدد من السوريين.

المصدر: كلنا شركاء

قد يعجبك ايضا