داعش يسيطر على قرية حدودية بين العراق وسوريا

عناصر من داعش في البادية/انترنت
عناصر من داعش في البادية/انترنت

جسر:  خاص:

سيطرت مجموعات مسلحة، تابعة لتنظيم داعش، اليوم الاثنين، على مساحات واسعة من منطقة عكاشات على الحدود العراقية السورية، بعد انسحاب قوات التحالف الدولي من المنطقة.

وقال مراسل “جسر” إن “عناصر يتبعون للتنظيم سيطروا على ما يقارب 80% من منطقة عكاشات التابعة لقضاء القائم، في الجهة العراقية المقابلة لمدينة البوكمال شرق دير الزور”.

وأوضح المراسل أن عناصر التنظيم شنوا عدة هجمات على مقرات الحشد الشعبي في منطقة الهري، على الحدود العراقية السورية، بعد انسحاب قوات التحالف الدولي من المنطقة.

ويأتي الهجوم بعد ساعات من عملية هروب جماعي لعناصر داعش المتواجدين في سجن غويران بمحافظة الحسكة، حيث أعلن نظام الأسد عن فرار 12 عنصراً باتجاه جنوب الحسكة.

وأكد المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية مصطفى بالي، في تغريدة على تويتر، أمس الأحد، أن سجناء التنظيم سيطروا على الطابق الأرضي من السجن الكبير في شمال شرق سوريا، وتمكن بعضهم من الهرب. فيما أفاد مصدر مطلع في الحسكة بأن بين الهاربين أربعة من قيادات الصف الثاني في داعش.

وحلقت طائرات تابعة للتحالف الدولي على علو منخفض أمس الأحد أثناء عملية الهروب، كما أنها أطلقت عدد من القنايل المضيئة في سماء المنطقة للقبض على الفارين.

ووصلت تعزيزات عسكرية  وقوات دعم إلى الحسكة، لقوات سورية الديمقراطية، وسط مخاوف من قيام عناصر التنظيم بقتل عناصر من قسد تم احتجازهم من قبل السجناء.

وأطلقت قسد وعوداً لتنفيذ كافة طلبات السجناء، بإجراء محاكمات عادلة، وتقديم رعاية صحية لهم، بعد قيام عناصر التنظيم بعمليات تكسير وتخريب، يوم أمس، داخل السجن.

وتشهد مناطق شرق سوريا عمليات اغتيال وتفجيرات، يعتقد أنها لخلايا تابعة لتنظيم الدولة، بالتزامن مع عمليات دهم واعتقال تشنها قوات سوريا الديمقراطية في مختلف المناطق.

قد يعجبك ايضا