دراسة: شرب القهوة يحمي من السرطان

أفادت دراسات طبية، بأن تناول مشروب القهوة يساعد في الوقاية من مرض سرطان الكبد القاتل، وأفادت هذه الدراسات أن المرضى الذين يتعرضون للوفاة نتيجة هذا المرض في أغلبهم لا يشربون القهوة.

 

جسر:متابعات:

أفادت دراسة طبية قام بها علماء أستراليون أن شرب كمية من القهوة يومياً من شأنه أن يساعد الكثير من الأشخاص في على تجنب الإصابة بمرض سرطان  الكبد المميت.

وقال العلماء الأستراليون في دراسة نشرها موقع “MedicalXpress“، يوم أمس الجمعة، إن شرب كوبين أو ثلاثة أكواب من القهوة يومياW يقلل من فرص الإصابة بالسرطان بنسبة 38%، وخطر الوفاة منه بنسبة 46%.

وأشار العلماء إلى أن شرب أربعة أكواب من القهوة أو أكثر يومياً، قد يرفع هذه الأرقام إلى 41% و71%.

واستند العلماء في هذه الدراسة على بيانات قدمت إحصاءات لمرضى سرطان الكبد في عام 2016، تفيد بأن 240 ألف مريض لقوا حتفهم نتيجة لإصابتهم بهذا المرض.آخذين بعين الاعتبار إحصاءات تبين حجم استهلاك هؤلاء المرضى لمشروب القهوة، والذي تبين من خلالها أن نسبة الوفيات كانت أكبر بكثير بين المرضى الذين لا يتناولون القهوة.

ونيجة هذه الدراسة أوصى العلماء المشرفين على برامج الرعاية الصحية بتوجيه وتشجيع السكان على شرب القهوة وجعلها جزءا من برنامجهم الغذائي اليومي.حيث تساهم القهوة في الحماية من هذا المرض القاتل.

والجدير ذكره أن تناول القهوة عادة تنتشر بكثافة في مناطق الشرق الأوسط والعالم العربي، وهي تحضر بأشكال وطرق مختلفة.

 

قد يعجبك ايضا