دير الزور:التشيع بدأ بـ 5 آلاف ليرة واليوم يستحوذ على إدارة اليقظة والفتوة..الرواية الكاملة

مراسل دير الزور: جسر

عين النظام قبل أيام إدارة جديدة لنادي اليقظة في دير الزور برئاسة ياسر العبيد العلي الملقب بالحاج ياسر وهو متشيع من أبناء قرية حطلة ومقاتل في صفوف حزب الله، وذلك بعد فترة قصير على تعيين المظلي بسام العرسان رئيسا لنادي الفتوة بدير الزور، وهو أيضا شبيح عسكري متشيع، ما يشير إلى تغلغل ممنهج لاختراق المؤسسات المدنية بقيادات تعمل لصالح وبتوجيه من ايران، في موازاة نشاط محموم لاستقطاب السكان في المحافظة للمذهب الشيعي.

مصدر متابع للشأن الايراني في محافظة دير الزور، عاد بالقصة الى البدايات في عام 1981 حيث ظهرت وبشكل طفيف جداً وضمن عائلة سنية ملامح تبني المذهب الشيعي في قرية حطلة التابعة لمدينة دير الزور عن طريق المدعو ياسين المعيوف والذي أخذ على عاتقه نشر هذا المذهب مدعوماً من ايران و رأس النظام السوري حيث استجاب لياسين قريبه المدعو حسين الرجا وبعض من أقاربهما بعد إغرائهم برواتب شهرية وصلت حينها الى 5 الآف ليرة سورية للشخص واستطاعا نشر المذهب الشيعي لدى بعض سكان القرى المجاورة لحطلة كقرية مراط وجديد بكارة وزغير جزيرة والصعوة و الكسرة .

يتابع المصدر، ظل ياسين المعيوف وحسين الرجا على ذلك المنوال حتى بداية الثورة عام 2011 حيث غادرا مع عوائلهم الى السيدة زينب و بقي عدد من شيعة حطلة و باقي القرى حتى عام 2013 حيث غادروا الى السيدة زينب حيث قام ياسين المعيوف وحسين الرجا بتنظيم الشبان ضمن ميليشيا حزب الله السوري للقتال الى جانب النظام وميليشيات ايران و من ابرز قادة ميليشيا حزب الله السوري من أبناء حطلة هم:

1 – محمد امين حسين الرجا الذي يعتبر رجل ايران الاول حاليا بدير الزور و الذي تمت مكافئته من قبل ايران بتعيينه عضواً في مجلس الشعب السوري حيث عمل على استقطاب العدد الأكبر من المتشيعين وتنظيمهم لدى ميليشيا حزب الله السوري من خلال المصالحات التي كان عرابها في المنطقة .

2 – طارق ياسين المعيوف قائد مجموعات حزب الله السوري في حطلة .

3 – أيوب الرجا الملقب حج أيوب قائد قطاع مطار دير الزور في ميليشيا حزب الله السوري .

4 – نوري البلعط قائد مجموعة تابعة للحرس الثوري و احد المتنفذين في المنطقة .

5 –  حسان الملا عيد أحد قادة لواء الباقر .

ويقول المصدر بأن إيران لا تزال تعمل جاهدة لوضع رجالاتها في أهم مفاصل الدولة السورية من خلال منح الامتيازات والدعم بكل أشكاله لمن يعتنق المذهب الشيعي من أبناء دير الزور، و وممن استفاد من تلك الامتيازات مؤخراً.

1- المهندس سامر الجبر الذي عين مديرا للثروة السمكية بدير الزور .

2 – المهندس ربيع العلي الذي عين مديرا لفرع مؤسسة العمران بدير الزور بعد أن تمّ عزله من منصب مدير عام مؤسسة مياه دير الزور .

3 – ياسر العبيد العلي أحد مقاتلي حزب الله السوري و الذي تم تعيينه رئيسا لنادي اليقظة الرياضي بدير الزور .

4 – خالد الحنادة الذي عيين عضوا بإدارة نادي اليقظة .

5 – خضر العرنوس أحد مقاتلي حزب الله السوري الذي عين عضوا بإدارة نادي اليقظة.

ويشار أن نادي اليقظة الرياضي هو نادي كرة قدم سوري من مدينة دير الزور. تم تأسيس النادي بعد دمج ناديي الفرات المؤسس سنة 1937 مع نادي الأخوة عام 1942. أما نادي الفتوة فهو أحد أندية كرة القدم في سوريا.تأسس عام 1930 في مدينة دير الزور تحت اسم نادي غازي إلى أن أصبح اسمه نادي الفتوة عام 1950

قد يعجبك ايضا