رئيس “الائتلاف” يجتمع بمسؤول أمريكي في الدوحة

جسر – متابعات

اجتمع سالم المسلط، رئيس “الائتلاف الوطني” لقوى المعارضة السورية، مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى إيثان غولدريتش، في العاصمة القطرية الدوحة.

وبحث الطرفان مستجدات الأوضاع الميدانية وتطورات العملية السياسية في سوريا، بحضور القائم بأعمال السفارة السورية في قطر، بلال تركية.

ووفق ما ذكر موقع “الائتلاف” الإلكتروني، “أكد المسلط على تصريحات غولدريتش التي تعبر عن ثبات الموقف الأمريكي في رفض شرعنة النظام أو عودته إلى الجامعة العربية”.

وشدد على “ضرورة إصلاح العملية السياسية عبر فتح كافة بنود القرار 2254 وفي مقدمتها هيئة الحكم الانتقالي، محذراً في الوقت نفسه من أي طرح تشويشي يحرف العملية السياسية عن مسارها”.

كما بحث الطرفان “أوضاع المعتقلين لدى النظام المجرم، وطالب المسلط بضرورة تدخل الولايات المتحدة الأمريكية بشكل عاجل وممارسة ضغطها الدولي لإطلاق سراح المعتقلين والكشف عن مصير المغيبين قسرياً”.

واستعرض المسلط والمسؤول الأمريكي أحداث الحسكة، وأكد رئيس الائتلاف على أن “حي غويران لم يكن يوماً حاضنة لعناصر داعش، وأن الذين هُجروا وجرفت بيوتهم هم ضحايا التنظيم فيما سبق”.

وأضاف أن “زرع عناصر من داعش في موقع في حي سكني هو مخطط لتهجير أهالي هذا الحي”.

وشهدت العاصمة القطرية قبل يومين، ندوة حوارية بين شخصيات المعارضة ومراكز أبحاث سورية، تحت عنوان “سوريا إلى أين”، دعا إليها رئيس الوزراء المنشق رياض حجاب.

قد يعجبك ايضا