رجال الكرامة في السويداء يرفضون إرسال أبنائهم للقتال في ليبيا

أعلنت حركة رجال الكرامة في السويداء، استنكارها الشديد لظاهرة تجنيد الشباب لأجل القتال في ليبيا مقابل المال، مؤكدةً أن سلطات النظام من واجبها تامين حياة كريمة للمواطنين.

جسر:متابعات:

أعلنت حركة رجال الكرامة في السويداء، استنكارها الشديد لظاهرة تجنيد الشباب لأجل القتال في ليبيا مقابل المال، مؤكدةً أن سلطات النظام من واجبها تامين حياة كريمة للمواطنين.

وأكد مصدر من الجناح الإعلامي لحركة رجال الكرامة، وتعتبر هذه الحركة أهم فصيل محلي عسكري في السويداء، في تصريح لموقع السويداء 24،” أن قيادة الحركة ترفض بشدة ظاهرة تجنيد الشباب في محافظة السويداء والزج بهم في ليبيا، من قبل أطراف تستغل الفقر والبطالة وسوء الوضع المعيشي للمواطنين.
وقال المصدر “إن من أهم مبادئ حركة رجال الكرامة هو أننا نحرم التعدي منا ونحرم التعدي علينا، ومن هنا نقول إنّ ذهاب بعض الشباب إلى ليبيا كمرتزقة هو تعدي واضح على الآمنين في وطنهم مقابل حفنة من المال وهذا أمر مرفوض نهائياً.”

وتابع المصدر “أن الحركة ترفض مفهوم الارتزاق بجميع أشكاله والذي يقوم على مبدأ القتل والقتال والمشاركة بأعمال عدائية مقابل المال، وتعتبر أن القتال يجب أن يكون وسيلة للدفاع عن القضايا الانسانية والوطنية.”

كما شدد على أن “الواقع الاقتصادي المزري الذي دفع بالوطن والمواطن إلى الهاوية، هو أبرز الأسباب التي تدفع الشباب لاختيار طرق غير مشروعة بغية الكسب المادي”.

وقال أيضاً إنّ “ظاهرة تجنيد الشباب مقابل المال للقتال خارج حدود بلدهم، عمل يسيء لتاريخنا المشرف، وتضحيات اجدادنا الذين بذلوا دماءهم في سبيل كرامة الوطن وحريته واستقلاله”.

وختم بالقول مذكراً بالتاريخ الناصع لمحافظة السويداء وتاريخها المشرف “وإننا إذ نستذكر تضحيات أجدادنا من بلد سلطان باشا الأطرش قائد الثورة السورية الكبرى ضد الاستعمار الفرنسي، نوجه تحية حب وتقدير لأشقائنا في ليبيا، أحفاد الشهيد عمر المختار قائد الثورة الليبية ضد الاستعمار الإيطالي، وندعو الله أن يحقن دماء الشعب الليبي ونتمنى له الخير والاستقرار”.

 

قد يعجبك ايضا