رداً على هجومين.. تركيا تعلن تحييد 12 عنصراً من “PYD” في سوريا

جسر – متابعات

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم، تحييد مجموعة من عناصر الوحدات التابعة لـ”حزب الاتحاد الديمقراطي” (PYD) في هجومين منفصلين، رداً على هجومين للوحدات على مواقع تركية.

وأفادت الوزارة بتحييد 5 عناصر من “PYD” في شمالي سوريا في ردها المتواصل “على اعتداءين استهدفا الأحد قاعدة عسكرية شمال سوريا ومركزا للشرطة جنوبي تركيا”.

ومساء أمس، أعلنت الوزارة في بيان تحييد 7 عناصر بينهم قياديان، أثناء رد قواتها على الهجومين اللذين استهدفا قاعدة جبرين العسكرية بمنطقة “عملية درع الفرات” ومركزا للشرطة في أونجوبنار جنوبي تركيا.

وبذلك، تصبح حصيلة الذين تم تحييدهم رداً على الهجومين، 12 عنصراً من وحدات “حزب الاتحاد الديمقراطي”، وفق ما ذكرت وزارة الدفاع التركية.

وشنت تركيا خلال الأشهر والسنوات الماضية عمليات عسكرية واستخباراتية، بشمالي سوريا، ضد “قوات سوريا الديمقراطية” التي يقودها “حزب الاتحاد الديمقراطي”، انتهت بمقتل العشرات من العناصر والقياديين.

وأطلقت تركيا عملية “درع الفرات” العسكرية في ريف حلب وشملت جرابلس والباب والراعي، بشهر أب 2016، بالتعاون مع فصائل “الجيش الوطني”، لتبسط سيطرتها عليها.

وعام 2018، سيطر الجيش التركي وفصائل “الجيش الوطني” على مدينة عفرين شمالي حلب، في عملية عسكرية حملت اسم “غصن الزيتون”.

وسيطر الجيش التركي وفصائل “الجيش الوطني” في تشرين أول 2019، على مناطق بشمال شرقي سوريا محاذية للحدود التركية، أبرزها تل أبيض ورأس العين، وذلك في عملية عسكرية أُطلق عليها اسم “نبع السلام”.

قد يعجبك ايضا