رسالة من كبار “الكونغرس” إلى إدارة “بايدن” بشأن سوريا ونظام الأسد

جسر – متابعات

أرس كبار أعضاء لجنتي العلاقات الخارجية في الكونغرس الأميركي، رسالة أمس الأربعاء إلى إدارة الرئيس جو بايدن، عبروا فيها عن قلقهم العميق إزاء معاناة الشعب السوري، مشددين على أهمية مواصلة الضغط الدبلوماسي على نظام بشار الأسد “لإيصال المساعدات الإنسانية” للسوريين.

وفي الرسالة التي وجهوها إلى وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، أشاد أيضا كبار أعضاء اللجنتين في مجلسي الشيوخ والنواب من الحزبين الديمقراطي والجمهوري بالجهود الأميركية في مواصلة تقديم المساعدات الإنسانية للشعب السوري، مطالبين بتقديم المزيد من المساعدات للسوريين، وفق ما نقل موقع “الحرة”.

وقال المشرعون في الرسالة: “نكتب لنعرب عن قلقنا البالغ إزاء استمرار معاناة الشعب السوري، ودعمنا القوي لجهودكم للحفاظ على إيصال المزيد من المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى الداخل السوري ونسعى لتوسيع هذا الدعم من خلال التصويت المقبل لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2585”.

وأضافوا: “بعد 11 من حرب الأسد على شعبه. فإن هناك أكثر من 14 مليون سوري في أشد الحاجة لتلك المساعدات. حيث تدهورت الأوضاع الإنساية هناك بسبب كوفيد 19 وسوء إدارة الأسد الاقتصادية ما أدى إلى تفاقم الأوضاع ونقص حاد في الغذاء والدواء للشعب السوري”.

وشدد أعضاء لجنتي العلاقات الخارجية على أنه “لمن الضروري أن تواصل الولايات المتحدة ممارسة الضغط الدبلوماسي على النظام السوري لإيصال المساعدات الإنسانية لأكثر من 14 مليون سوري”.

قد يعجبك ايضا