روسيا تتعهد بإيقاف حملة النظام العسكرية على درعا

Members of the Russian military police are seen at the Nassib border crossing with Jordan in the southern province of Daraa on July 7, 2018, after the vital crossing was retaken by Syrian government forces the day before. - Soldiers burned a rebel flag as, together with Russian military police, they took over the crucial Nassib post on the border with Jordan on July 7, more than three years after it was conquered by rebels. (Photo by Youssef KARWASHAN / AFP) (Photo credit should read YOUSSEF KARWASHAN/AFP/Getty Images)

جسر – درعا

تعهدت القوات الروسية بإيقاف الحملة العسكرية الشرسة لقوات نظام الأسد، على درعا، أمس الجمعة.

وجاء ذلك في اجتماع بين وفد عسكري روسي ومجموعة من أعضاء اللجنة المركزية في درعا.

ودعا الضباط الروس أعضاء اللجنة المركزية إلى الاجتماع، بعد إصدار عشائر حوران بياناً نددت فيه بحملة النظام على درعا وتهديداته للأهالي، وطالبت فيه روسيا بتحمل مسؤولياتها في هذا الصدد.

وتعهد الوفد الروسي لأعضاء اللجنة المركزية خلال الاجتماع، بإيقاف الحملة العسكرية التي يشنها نظام الأسد على درعا، والعمل على تنفيذ “الحل السلمي”، بحسب ما أفادت شبكات إخبارية محلية.

وكانت قد دعت المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، إلى تنفيذ فوري لوقف لإطلاق النار في درعا، من أجل التخفيف من معاناة المدنيين، مشيرة إلى أن قوات النظام تطرد المدنيين من بيوتهم وتسرقهم.

مفوضية حقوق الإنسان: النظام يطرد المدنيين من بيوتهم في درعا ويسرقهم

قد يعجبك ايضا