روسيا تطرد ديبلوماسيين ألمان ردا على طرد دبلوماسييها!

بوتين وميركل/انترنت

جسر: متابعات:

أعرب المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديميتري بيسكوف، عن أمل الكرملين ألا يؤثر طرد الدبلوماسيين الألمان من روسيا سلبا على الحوار البناء مع جمهورية ألمانيا الاتحادية.

بوتين وميركل/انترنت

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، صباح اليوم الخميس، طرد دبلوماسيين ألمانيين وفقا لمبدأ “المعاملة بالمثل”، وأمهلتهما 7 أيام لمغادرة البلاد، بحسب مصادر إعلامية محلية.

وقال بيسكوف: “نود ألا نرى مخاطر كبيرة، تعلمون أن الدبلوماسيين يطردون كإجراء ردي، وهذه التدابير لا مفر منها بعد طرد اثنين من دبلوماسيينا، ونحن نعتبر قرار برلين هذا لا أساس له على الإطلاق”. وأكد بيسكوف أن هذا هو “إجراء قسري لمبدأ المعاملة بالمثل”، بحسب ما نقلت عنه وكالة سبوتنيك.

وكانت وزارة الخارجية الألمانية قد أعلنت في 4 كانون الثاني/ديسمبر الجاري اثنين من الدبلوماسيين الروس شخصين غير مرغوب فيهما، بسبب مقتل مواطن جورجي في برلين في 23 آب/أغسطس.

وأكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، 12 ديسمبر/ كانون الأول، أن المواطن الجورجي الذي قُتل في برلين في أغسطس/آب الماضي، وأدى إلى خلاف دبلوماسي بين موسكو وألمانيا، كان على القائمة المطلوبين.

ونقلت “سبوتنيك” عن زاخاروفا في مؤتمر صحفي قولها “وفقا للمعلومات التي بحوزتي والتي تحققت منها أمس مع وكالات إنفاذ القانون في بلدنا، فقد كان على قائمة المطلوبين”.

قد يعجبك ايضا