ريف درعا: “الثورة فكرة والفكرة لا تموت” كتابات تغطي الجدران

مراسل درعا: جسر

 

استيقظ أهالي ريف درعا الشرقي والغربي صباح اليوم الاثنين 18 آذار 2019 على كتابات تغطي الجدران بعبارات مناهضة لنظام الأسد كتبها ناشطون في العديد من القرى.

وبحسب مصدر محلي فإن تلك الكتابات توزعت في قرى : الكرك الشرقي المتاعية نصيب بصرى الحرير النعيمة اليادودة وبصرى الشام من خلال لافتات ورقيه.

فيما تضمنت الكتابات شعارات تدعو إلى إسقاط الأسد ونظامه، والوقوف والثبات مع أهالي إدلب،من قبيل ومن تذوق طعم الحرية لن يرضى بالعبودية ، و”الثورة فكرة والفكرة لاتموت” وبالإضافة الى شعارات أخرى تؤكد على استمرارية الثورة وتجديد العهد لها .

ويأتي انتشار هذه الكتابات بشكل مكثف في هذا التاريخ اعتباراً لرمزيته لدى أهالي محافظة درعا، فهم يعتبرونه تاريخ انطلاق الثورة، وتأكيد على استمرار النشاطات بمواجهة نظام الأسد عقب سيطرته على المنطقة الجنوبية.

ويشار أن هذه الكتابات أصبحت ظاهرة على امتداد أراضي المحافظة على شكل رسائل موجهة للنظام السوري وللمجتمع الدولي مؤكدين فيها على إسقاط النظام واستمرارية الثورة، فالشرارة الأولي انطلقت من حوران، التي ارتقى فيها أول شهداء الثورة محمود الجوابرة وذلك في المظاهرات السلمية اذار 2011.

قد يعجبك ايضا