سوريا.. محادثات تركية – روسية بشأن فتح المجال الجوي أمام المقاتلات التركية

جسر – متابعات

تجري تركيا محادثات مع الجانب الروسي، لاستخدام المجال الجوي في شمالي سوريا بعملية عسكرية تعتزم أنقرة تنفيذها ضد “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، وفق ما صرّ؛ وزير الدفاع التركي خلوصي أكار.

وقال أكار خلال مؤتمر صحفي: “نجري محادثات ونتناقش مع روسيا حول جميع المسائل، ومنها فتح المجال الجوي”، وفق “رويترز”.

ورداً على سؤال حول ما إذا كانت العملية البرية المحتملة ضد “قسد” في شمال سوريا لا تزال قائمة، أكد الوزير وجود “أعمال ميدانية مطروحة على الطاولة، وهي مستمرة بلا انقطاع”.

وبشأن إمكانية عقد لقاءات على مستوى الوزراء بين تركيا ونظام الأسد، أوضح أكار أن “كل ما يجب القيام به يتم وفقاً للإجراءات على جميع المستويات من أجل حماية حقوق ومصالح بلدنا، وهناك اتصالات ضمن هذا النطاق أيضاً”.

وتابع بالقول: “يتم توفير المعلومات حول هذا الأمر متى وأين يتم ذلك… من الضروري ألا نتجاهل اللقاءات.. لسنا منغلقين.. الحوار مستمر.. أحياناً يتطور إلى لقاء بين الوزراء، وأحياناً يكون لقاء وحدات المخابرات، وأحياناً يحدث بطريقة مختلفة، نحن مصممون على السيطرة على الميدان”.

يأتي ذلك في وقت تهدد فيه أنقرة بشن عملية عسكرية برية ضد “قوات سوريا الديمقراطية” حليفة واشنطن، في شمالي سوريا، وسط أنباء عن تحركات عسكرية أمريكية خلال الأيام القليلة الماضية، للتمركز في مناطق سيطرة “قسد” بريفي الرقة وحلب.

“على حساب الكرد”.. إلهام أحمد تحذر من التقارب بين تركيا ونظام الأسد

قد يعجبك ايضا