سوريون يستنكرون اعتداء الفصائل على شاب بريف حلب.. ومفتي أعزاز يتوعد

جسر – ريف حلب

استنكر سوريون في مواقع التواصل الاجتماعي، الاعتداء على شاب في مدينة الباب بريف حلب، من جانب مسلحين من فصائل “الجيش الوطني السوري”، بتهمة “سب الذات الإلهية”.

وانتشرت تسجيلات في موقع “فيسبوك”، يظهر فيها عناصر من تشكيل “حركة التحرير والبناء”، وهم يجلدون ويهينون شاباً، بطريقة وصفت بـ”الوحشية”.

وعلق سوريون في مواقع التواصل الاجتماعي على التسجيلات، بأنها تؤكد استمرار فصائل الجيش الوطني بارتكاب الجرائم والانتهاكات، تحت نظر “الحكومة السورية المؤقتة”، دون وجود أي ضوابط قانونية وقضائية.

وقال مفتي أعزاز الشيخ محمود الجابر أن إفتاء اعزاز أجرى عدة جولات مؤخراً، زار خلالها مؤسسات المنطقة القضائية والتنفيذية ومؤسسات الحكم المحلّي، بهدف “تطبيق عقوبات عاجلة ورادعة بحقّ من يقوم بسبّ الذات الإلهية”.

وذكر الشيخ في مقاطع صوتية أن النائب العام في اعزاز تعهّد بـ”التصرف الفوري مع من يتم الإبلاغ عنه، والتأكد من قيامه بالفعل المذكور”، وفق ما نقل “مكتب أعزاز الإعلامي”.

وقال المفتي إن “معاقبة المستهترين بالذات الإلهية واجبة، وحذّرَ من تصوير العقوبة لما لها من آثار سلبية، أبرزها أن تكون حجّة لصبغ المنطقة بنهج داعش”، حسب تعبيره.

قد يعجبك ايضا