“شبيحة” في تركيا يحاولون تخريب وقفة تضامنية مع إدلب

جسر: متابعات

الفعالية التضامنية في جامعة 18 آذار بمدينة “تشنق قلعة” التركية

قام مجموعة من مؤيدي نظام الأسد، يوم أمس بعرقلة وقفة تضامنية مع محافظة إدلب، التي تتعرض لحملة تصعيد متواصلة من قبل نظام الأسد وحلفائه مؤخراً.

وذكر شهود عيان أن الشبيحة قد جاؤوا لمكان تنظيم الفعالية التضامنية في جامعة 18 آذار بمدينة “تشنق قلعة” التركية، وبدأوا يكيلون التهم والشتائم ضد المشاركين فيها، واصفين علم الثورة السورية بأنه “علم يمثل الفكر المتطرف وتنظيم داعش”، ومتهمين كل من يرفعه بأنه مشارك في قـتل عوائلهم وأصدقائهم في سوريا مؤخراً وحتى الآن.

وقال الشهود بأن الطلبة السوريين الذي شاركوا في الفعالية قد تعاملوا مع الموقف بحكمة، من خلال محاورة هؤلاء الشبيحة بالمنطق دون الانجرار وراء حديثهم المستفز وغير الواقعي بحقهم.

شبيحة يعترضون وقفة تضامنية طلابية مع إدلب

وقالوا إن الفعالية قد جرى تنظيمها بشكل قانوني وبترخيص مُسبق من رئيس الجامعة وأمنها، إلا أن الشبيحة واصلوا محاولة التحريض على المشاركين، وأخذوا يصفون ثوار سوريا بقتلة الأطفال في اللاذقية وغيرها.

وفي سياق محاولات الناشطين السوريين حول العالم حشد الرأي العام العالمي إزاء التعاطف مع القضية السورية، وبالأخص مع محافظة إدلب، قام طلاب سوريون في إحدى الجامعات التركية بتنظيم حدث هام في جامعتهم لإيصال معاناة السوريين إلى رفاقهم ومجتمعهم المضيف.

المصدر: مدونة هادي العبدلله

 

قد يعجبك ايضا