شركة إيرانيّة في سوريا تطرد عمالاً سوريين وتحرمهم تعويضاتهم

جسر – متابعات

نشرت مواقع تواصلٍ موالية للنظام، أنّ شركة “سيفيكو” السورية الإيرانية للسيارات في حمص، طردت عشرات العمال بشكل تعسفي وفصلتهم من عملهم من دون دفع أية تعويضات.

وقالت أحد المواقع الموالية للنظام، أنّ ذلك الحدث يتكرر من قبل الشركات الإيرانية والروسية المتواجدة في مناطق سيطرة النظام.

وبحسب المصدر، أنّ طرد العمال جاء دون إجراء المعاملات اللازمة وإصدار قرار انفكاك يمنحهم فرصة في عمل آخر، ليبقوا معلقين من دون أي مصدر للدخل، ونقل عن العمال شكاوى طردهم من الشركة في تشرين الثاني من العام الماضي.

العمال من جهتهم أوضحوا، أنّ النقابة لم تتدخل لصالحهم في هذه القضية ولم تبادر أية  جهة على الإطلاق لحمايتهم والدفاع عن حقوقهم، وأضافوا، أننا عملنا في الشركة لمدة 15 عاماً، وتتجاوز أعمارنا الـ 45 عاماً، وقدر عدد المفصولين بنحو 178 عاملاً تحت مسمى (إيقاف صناعي) وذلك لعدم وجود استيراد وتصدير وجاء الرد من الوزارة مع الموافقة.

وقال أحد العمال: “أخبرونا في الشركة أنه تم فصلنا من العمل بشكل نهائي، وعندما راجعناهم للحصول على مستحقاتنا أخبرونا بعدم إمكانيتهم دفع المستحقات لأن الانفكاك لم يحصل بحسب القانون”.

يشار إلى أنّ الشركة السورية الإيرانية الدولية للسيارات سيفيكو هي “شركة سورية لتجميع وإنتاج السيارات السياحية انطلقت العام 2005 ويقع مقرها في مدينة حسياء في محافظة حمص، ولها العديد من الفروع في سوريا وعدد من البلدان بينها العراق، والسودان وفنزويلا”.

بعد طردها لعمال المرفأ .. الشركة الروسية تطرد العاملين في معمل الأسمدة في حمص

 

قد يعجبك ايضا