شهداء في قصف روسي .. وتغير ملحوظ في خريطة توزع السيطرة شرق وجنوب إدلب (خريطة)

ضحايا بقصف الطيران الروسي … وتغير ملحوظ على خريطة توزع السيطرة شرق وجنوب إدلب

جسر: متابعات

شن الطيران الروسي عشرات الغارات الجوية، اليوم، أدت إلى سقوط أربعة شهداء في قرية أرنبة، وخمسة شهداء في قرية كفرعويد، كما سقط عدد من الجرحى في مدن وبلدات وقرى ادلب وسرمين وبنش وكنصفرة والنيرب وقميناس ومعارة عليا وجوزف وسفوهن والكفير.

ميدانياً، اندلعت مواجهات على جبهات جبل الزاوية، حيث تمكنت قوات النظام من السيطرة على بلدات قرى ترملا وحسانة وكرسعا والفقيع وشنشراح وديرسنبل، بينما تصدت الفصائل لمحاولة قوات الأسد التقدم على محور قرية الفطيرة جنوب إدلب.

فيما شنت فصائل المعارضة، اليوم الأربعاء، هجوماً عسكرياً على المواقع التي دخلتها ميليشيات النظام وروسيا مؤخراً بريف إدلب الشرقي.

ووفقاً لمصادر محلية فإنّ الفصائل تمكنت من استعادة السيطرة على بلدتي الصالحية ومجارز شرق إدلب، وقتل وجرح عشرات العناصر من ميليشيات النظام بالإضافة إلى اغتنام دبابة داخل بلدة الصالحية.

كما سيطرت الفصائل على بلدة آفس وتلتها الاستراتيجية بالقرب من مدينة سراقب، يضاف إلى ذلك اغتنام دبابة “T-90” داخل البلدة بالإضافة إلى تمكنهم من قتل وجرح العشرات من قوات النظام.

وسبق أنّ استعادت الفصائل السيطرة على بلدة النيرب الاستراتيجية المطلة على الطريق الدولي “M4″، موقعة خسائر فادحة في صفوف قوات النظام وروسيا، بحسب مصادر متطابقة.

قد يعجبك ايضا